التخطي إلى المحتوى

رجيم تنحيف البطن أصبح الكثير من الناس يعانون من وجود دهون في منطقة البطن بشكل كبير وواضح، والتي تؤثر بشكل كبير على صحتهم وشكلهم أمام الناس، حيث أن تراكم الدهون على البطن يتسبب في الكثير من الأمراض، لذا فإنه من الواجب على من يرغبون في تنحيف البطن وظهورها بشكل صحي الحصول على حمية غذائية أو مايعرف باسم رجيم تنحيف البطن، ليساعد على ظهور أجسامهم بشكل صحي ومناسب، كما أنه يساهم في الوقاية من الكثير من الأمراض، خاصة مرض السمنة وهو مرض العصر، والذي يأتي ضمن الأمراض التي تصيب الكثير من الناس خلال هذه الفترة في مختلف دول العالم.

فقد أصبح خلال هذه الأيام يظهر الكرش على غالبية الأجسام مما يتسبب في حصول متاعب لهم، وذلك بسبب السمنة، أو بسبب الجلوس لفترات طويلة دون تنشيط الجسم، والقيام بمجهود يقضي على الدهون.

فمن الممكن أن يتم استخدام الزنجبيل في القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم والدهون الثلاثية المشعبة، فنبات الزنجبيل له فوائد عديدة خاصة في القضاء على السمنة وغيرها من الأمراض.

ويعاني غالبية سكان العالم في هذه الأيام من السمنة والتي تتسبب في الكثير من الأمراض، لذا فإن الكثي ممن يحاولون العيش في صحة جيدة يقومون بالقيام ببعض الحميات الغذائية من أجل الحفاظ على نسق وقوام أجسامهم.

ويمكنكم معرفة ما إذا كنت تعاني من السمنة وتراكم الدهون وخصوصاً في منطقة البطن من خلال قياس كتلة الجسم وفي حال أن مؤشر الكتلة للجسم كان أكثر من 30 فإن هذا يعتبر بأن هذا الشخص سميناً، ويحتاج لنظام غذائي من أجل التخسيس، والقضاء على الدهون.

مؤشر قياس تراكم الدهون في البطن

ومؤشر تراكم الدهون في البطن يمكن تقديره من خلال قياس محيط الخصر عند من يعانون من الدهون، فالنساء في حال كان محيط الخصر أكثر من 80 سنتيمتراً فإن ذلك يعد هناك زيادة في الدهون، أما بالنسبة للرجال فإن مؤشر السمنة وتراكم الدهون في البطن يكون في حال أن محيط الخصر أكثر من 94 سنتيمتراً.

رجيم تنحيف البطن

ومن أجل القضاء على دهون البطن فيمكنكم تناول الفواكه الطازجة بما يساوي 3 حبات من الفاكهة في اليوم، بالإضافة للإكثار من تناول الخضروات خاصة وأنها تحتوي على ألياف تجعل الانسان يشعر بالشبع لمدة كبيرة.

كما أنه ينصح بأن يقوم الانسان بتناول البقوليات واللحوم، والتقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة، والسعرات الحرارية العالية كالحلويات، والسكريات.

بالإضافة لكل هذا فإنه يفضل أن يقوم الشخص بأداء التمرينات الرياضية الخفيفة مثل تمرينات البطن، وأيضاً القيام برياضة الجري أو المشي لمدة 30 دقيقة يومياً.