التخطي إلى المحتوى

كلمة رجيم سريع هي عبارة يتساءل عنها الكثيرين من مستخدمي الإنترنت الكثير من المرات عبر متصفح جوجل الشهير، حيث أنهم راغبين التعرف على رجيم أو نظام غذائي لفقد الوزن، للتخلص من الكابوس الذي يزعجهم وهو زيادة الوزن والدهون المتراكمة الغير مرغوب بها، لذا عليك أن تتبع النصائح الهامة التي سنقدمها لكم من أجل فقد وزنك حقاً في مدة قصيرة للغاية، فمن الممكن أن تفقد من 3:5 كيلو جرام شهرياً من وزنك.

رجيم سريع لفقد الوزن

من الجدير العلم به أن رجيم صحي ليس فقط الهدف منه هو فقد الوزن، بل أيضاً هو له دور كبير في المحافظة على صحة الإنسان، وأيضاً الوقاية من الأمراض الخطيرة، مثل مرض السكري والسرطان والقلب، لذا فاتباع نظام غذائي صحي في وجباتك الأساسية يجعلك حاصلاً على جسم صحي، لذا فإن تخسيس جسمك يكون من خلال اتباع رجيم سريع صحي للغاية، حتى لا يؤثر على جسدك صحياً أيضاَ.

اليوم الأول واليوم الرابع وأهم عادات الرجيم

في اليومين الأول والرابع من الأسبوع، عليك أن تتناول في وجبة الإفطار 1 توست بني حتى يكون مصنوع من الردة وليس الدقيق الأبيض، وبجانبها شريحة من الجبن القريش، ومن الممكن وضح زيت الزيتون على الجبن حتى يعطيه نكهة طيبة.

وأما عن وجية الغذاء، فعليك تحضير طبق سلطة خضراء مكون من طماطم صغيرة الحجم و3 حبات من الخيار وبصلة صغيرة ومن الممكن إضافة أي نوع من الخضروات، من الجرجير والبقدونس والفلفل الرومي والفلفل الألوان، فإنها مفيدة للغاية للجسم إلى جانب أنها تساعد على فقد الوزن، ومن الممكن أن تتناول 3 شرائح من البانيه المشوي وربع رغيف من الخبز الأسود.

وأخيراً بالنسبة لوجبة العشاء، فيفضل أن تكون ثابتة طوال أيام الأسبوع، وأن تكون كوب من الزبادي خالي الدسم، ومن الممكن إضافة قطرات الليمون إليه، حيث أن الليمون يساعد على حرق السعرات الحرارية أثناء فترة النوم، ومن المستحب أن تكون مواعيد وجباتك ثابتة.

اليوم الثاني واليوم الخامس في رجيم سريع

وجبة الإفطار تتكون من 2 بيضة مسلوقة وشريحة من التوست البني أو ربع رغيف من الخبز، ومن الممكن إضافة الملح والكمون في هذه الوجبة، وفي وجبة الغذاء تناول 2 سمكة مشوية بلطي، وثلاثة ملاعق أرز بدون سمن وطبق سلطة خضراء.

اليوم الثالث والسادس في رجيم صحي

في هذا اليوم عليك أن تكون وجبة الإفطار الخاصة بك 4 ملاعق من الشوفان على كوب من الزبادي خالي الدسم، حيث أن الشوفان له دور كبير في تنزيل الوزن، وهو من أفضل الوجبات في رجيم سريع صحي ، وفي الغذاء، من الممكن تناول 2 شريحة من اللحم المشوي، إلى جانب طبق من الخضار المشوي أو طبق من شوربة الخضار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *