التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير منا من زيادة الوزن ويقوم بعمل رجيم قد ينقصه في بعض الأماكن التي لا يرد إنقاص وزنه فيها ولذلك قمنا بعمل رجيم خاص لكل جزء من الجسم حسب الجزء الأكثر امتلاءا بالدهون قامت الدراسات الحديثة بإثبات أن السمنة تنتج عن عوامل مختلفة ولكل مكان تتركز السمنة فيه له عوامل مختلفة لذلك سنتناول معكم في هذا المقال أنواع السمنة وكيفية التخلص منها والتخلص من الوزن الزائد.

رجيم لتخسيس الوزن

بدون رجيم وصفة مغربية لنسف دهون البطن والجسم والأرداف في 7 أيام فقط

أولا تراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم “ناتجة عن التغذية”:

تحدث سمنة هذا النوع نتيجة تناول الكثير من السكريات والطعام بكميات كبيرة واغلب الأشخاص الذين يعانون من السمنة يعانون من هذا النوع ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومنع السكريات بالإضافة لممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة 30 دقيقة.

ثانيا تراكم الدهون في محيط البطن”السمنة الناتجة عن المعدة العصبية”:

عند تعرض الشخص للكثير من التوتر والقلق بجانب الاكتئاب ينتج هذا النوع من السمنة وتكون في محيط البطن او ما يسمى الكرش وفي لأغلب يحاول الإنسان أن يتخلص من قلقه بتناول الكثير من الحلويات فيزيد وزنه في تلك المنطقة والحل الأمثل لهذا النوع هو تجنبي التوتر والقلق والحد من السكريات.

ثالثا تراكم الدهون في منطقة الأرداف “سمنة الغلوتين”:

تعاني أغلب النساء من هذا النوع من السمنة حيث يكون السبب هو اضطراب هرموني واضطراب في مرحلة الطمث ويمكن معالجة هذه السمنة عن طريق تجنب الجلوس لفترات طويلة بالإضافة إلى التخلي عن الكحول والتدخين وممارسة الرياضة بشكل يومي ومن ألأفضل أن تكون رفع اثقال.

رابعا تراكم الدهون على البطن” السمنة الناتجة عن التمثيل الغذائي“:

الأشخاص الأكثر عرضة لهذا النوع من السمنة هم الأشخاص الذين يعانون من انتفاخ المعدة حيث تكون المعدة مثل البالون في تراكم لديهم الدهون في هذا الجزء ومن الممكن أن تكون المشاكل النفسية هي السبب في هذه السمنة او تناول الكحول أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس.

خامسا تراكم الدهون على كامل الساقين”السمنة الناتجة عن الدورة الدموية الوريدية“:

هذا النوع من السمنة يكون وراثي في المقام الأول ويحدث للأشخاص أثناء الحمل والحل الوحيد له هو ممارسة الرياضة مثل الجري.

سادسا تراكم الدهون على البطن الظهر “السمنة الناتجة عن الخمول”:

يقوم هذا النوع من السمنة بالتأثير على الأجزاء التي كانت نشطة في الماضي وتقوم الترسبات الدهنية بالتأثير عليها والتخلص منها يجب على الإنسان عدم البقاء بدون طعام لفترات طويلة دون طعام لأنه عند ذلك يقوم الجسم بتسريع عملية التمثيل الغذائي ويقوم بحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع

وبهذا المقال نكون قد وضحنا لكم كل أنواع السمنة المنتشرة في الجسم ويجب عليك تحديد أي نوع تنتمي إليه وتجنب الأسباب التي تؤدي لحدوث تلك المشكلة بالإضافة لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والعمل على حل هذه المشكلة ونتمنى لكم نزول وزن أمن وصحة جيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *