التخطي إلى المحتوى

يمكن إتباع رجيم فصيلة الدم أن يساعدك على خسارة الوزن بفعالية عالية تم إعداد فكرة رجيم فصيلة الدم من قبل ” Peter J. D’Adamo” والذي قال أن الأطعمة التي نستهلكها تتفاعل بشكل كيميائي مع فصيلة الدم وإذا اتبعت نظامًا غذائيًا مناسبًا لنوعية فصيلة دمك فإن الجسم سوف يهضم الطعام بفاعلية عالية وسيكون لديه المزيد من الطاقة ويمنع من الإصابة بالأمراض بجانب خسارة الوزن بأمان كامل.

رجيم فصيلة الدم

لكل فصيلة دم نظام خاص بها كالتالي:

رجيم فصيلة الدم  A

يُفضل إتباع نظام نباتي يشمل كلُ من الحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات، حيث يُفضل لهم تناول الأطعمة الطازج والعضوية، فأصحاب هذه الفصيلة معرضون لأمراض القلب والسكري والنظام النباتي يُحسن من النظام المناعي لديهم، لذلك اتبع حمية غذائية تعتمد على الخضروات والفاكهة والبقوليات والمكسرات والبذور، وتجنب الدواجن واللحوم والبيض ومنتجات الألبان وبعض الأسماك.

رجيم فصيلة B

يمكن لأصحاب هذه الفصيلة تحقيق التوازن بين الأطعمة من المفضل لهم تناول لحم البقر والضأن والسلمون والديك الرومي ومنتجات الألبان وسمك القد والخضار الورقية الخضراء وزيت الزيتون وبعض الفاكهة، وتجنب القمح والذرة والعدس والفول السوداني والطماطم وبذور السمسم.

رجيم فصيلة AB

من الفصائل النادرة ينبغي عدم تناول الكافيين والمشروبات الغازية وتناول المأكولات البحرية وجبن التوفو والخضروات الخضراء ومنتجات الألبان والفواكه القلوية ومنتجات الألبان المزروعة، وعدم تناول الدجاج ، اللحوم المدخنة أو المعالجة ، الذرة والمحار.

رجيم فصيلة 0

مناسب لأصحاب هذه الفصيلة البروتين الحيواني مع ممارسة الرياضة الأطعمة المناسبة لهم الدواجن الخالية من الدهون والخالية من المواد الكيميائية واللحوم والأسماك والفواكه القلوية مثل الخوخ والتوت، وتجنب الحبوب ومنتجات الألبان والخضروات من عائلة القرنبيط (القرنبيط ، والملفوف ، إلخ) ، والبقوليات والخبز والفاصوليا.