التخطي إلى المحتوى

إن من اشهر أنظمة الدايت التي انتشرت مؤخرا هوا دايت قاراطاي حيث أثبت نجاحا كبيرا في خسارة الوزن الزائد بدون حرمان آو الشعور بالجوع حيث أن مشكلة الشعور بالجوع هي المشكلة الأساسية التي يعاني منها الذين يريدون البدء في حمية غذائية لإنقاص وزنهم ولذلك أتينا لكم بكل التفاصيل عن هذا النظام الغذائي لإنقاص وزنك بدون الشعور بالجوع او حرمان حيث يعتمد هذا الدايت على قطع الكارب والسكر و سنشرح لكم كيفية تطبيقه الآن.

أهمية الرياضة في حرق الدهون

عليك اتباع حمية رياضية يومية وبشكل مستمر حيث يساعد علي حرق الدهون وشد الجسم، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من ترهل الجسم أثناء عملية نقص الوزن، كما عليك شرب المياه بشكل يوميا ما يزيد عن 2 لتر فهو مفيد جدا في الرجيم ويساعد علي تنشيط الدورة الدموية.

رجيم قاراطاي التركي

رجيم قاراطاي التركي

سمي رجيم قاراطاي بهذا الاسم تبعا لمن ابتكرته وهي خبيرة التغذية التركية جانان قاراطاي حيث ابتكرته على اعتمادها على الأغذية التي لا تؤثر على مستوى السكر في الدم الأغذية المسموحة في رجيم قاراطاي التركي يعتمد هذا الدايت على البروتين والدهون.

البيض
السمن والزيوت والزبدة
اللحوم بأنواعها
المكسرات
مشتقات الألبان

الأغذية الممنوعة في رجيم قاراطاي التركي:

يمنع في هذا الدايت النشويات والسكريات، الكربوهيدرات بجميع أنواعها مثل الخبز والمعجنات المكرونه بأنواعها، البطاطس، السكريات سواء كان السكر الأبيض والسكر البني والسكر الدايت، الفواكه ممنوعه أيضا لاحتوائها على سكر الفركتوز الذي يعمل على تراكم الدهون على الكبد.

ونقدم لكم طريقه اتباع رجيم قاراطاي لمدة أسبوع :

اليوم الأول :
فطار :  2 بيضه مقليه بالسمن البلدي ، جبن قريش، مكسرات غير محمصة، خيار وطماطم، كوب شاي بالحليب بدون سكر

غداء : فراخ مشوية، سلطة خضراء

اليوم الثاني:
فطار: بيض بالبسطرمة والسمن البلدي، قهوة بالحليب وخيار وخس، كريب عدس

الغداء:
لحم، سبانخ، شوربة، سلطة،

اليوم الثالث:
إفطار:
جبن قريش، مكسرات غير محمصة، قهوه

الغداء:
سمك مشوي
سلطة خضراء

اليوم الرابع:
فطار:
2 بيضه مسلوقه ومحمره بالسمن البلدي، خس وطماطم وخيار، مكسرات غير محمصة، شاي بدون سكر

غداء:
صينيه دجاج بالفرن
خضار وسلطة

اليوم الخامس:
الفطار:
شكشوكه، جبن قريش، خيار وطماطم، مكسرات غير محمصة، شاي بدون سكر

الغداء:
شوربه عدس
سلطه

اليوم السادس:
فطار:
بيض بالخضار
جبن رومي
خس وخيار وطماطم
مكسرات غير محمصة
قهوه بالحليب

غداء:
صدور فراخ
فاصوليا خضراء
سلطة خضراء

اليوم السابع :
فطار:
2 بيضة بالسمن البلدي
جبنه بيضاء
زيتون
مكسرات غير محمصة
خس وخيار

الغداء:
كريب عدس محشي جبن أو دجاج أو لحم مفروم مع مخلل

إيجابيات رجيم قاراطاي التركي:
نظام صحي يناسب نظام حياة أكثر من دايت لمدة مؤقتة أي يمكنك اتباعه طول الحياه، يناسب المرضعات والحوامل والأطفال، لا يسبب ضعف الجسم والوهن العام الذي يصاحب أي نوع دايت، لا يسبب الجوع لاحتوائه على الدهون وإزالة النشويات منه لذلك يعطي شعورا بالشبع وهذه من اهم مميزاته.

سلبيات رجيم قاراطاي التركي:

غير محبذ لمن يعتمدون اعتمادا كليا على الكربوهيدرات والسكر نظرا لمنعهم بشكل مفاجئ سيكون له آثار جانبية منها تغيير المزاج والاكتئاب والصداع، ولكن يمكن تقليل نسب الكربوهيدرات تدريجيا حتى يمكن منعهم نهائيا والبدء في ريجيم قاراطاي.

وفي النهاية نحب أن نوضح لكم بأن اتباعك لهذا النظام يساعد في زيادة صحة جسدك نظرا لتناول طعام صحي غير مشبع السكريات والكربوهيدرات زسزف يساعد في ضبط ضغط الدم والسكر لديكم، نتمني لكم خسارة وزن وصحة أفضل