التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الزيتون، من ضمن أكثر المجالات التي تقوم جامعات ومعاهد بحثية بأبحاث عنها، حيث أن لهذا الزيت فوائد مذهلة لا تعد ولا تحصى، ولا تنحصر فوائده في تناوله فقط ولكن توجد العديد من الاستخدامات المتعددة مثل فوائده للعيون والرموش وفوائده للجلد وللشعر، كما يدخل زيت الزيتون في صناعة المنتجات التجميلية المختلفة، خاصةً المنتجات الخاصة بالشعر، لقدرته على ترطيب جميع انواع الشعر الجاف منها والخفيف والدهني، لاحتوائه على الأوميجا 3 وفيتامين E، وهو ما سوف نتناوله في هذا التقرير مع ثلاث وصفات سحرية يمكن تحضيرها بسهولة من المنزل.

فوائد زيت الزيتون للشعر

ضرورة استخدام زيت الزيتون للشعر

  1. يحافظ على صحة الشعر.
  2. يكافح فروة الرأس الجافة والتقشر.
  3. يعالج الشعر التالف.
  4. استخدامه قبل الشامبو يعطي الشعر قوة ولمعان.
  5. يقوي نمو الشعر ويعززه.

وصفات زيت الزيتون للشعر

طريقة استخدام بياض البيض وزيت الزيتون للشعر: اخفقي بيض 2 من البيض، ثم يتم إضافة ملعقتان من زيت الزيتون ويخلط جيدًا ثم يترك على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد بواسطة شامبو، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا.

طريقة استخدام بلسم زيت الزيتون للشعر: تدليك فروة الرأس بكمية جيدة من زيت الزيتون ثم يغطى الشعر بأكياس بلاستيكية وتترك ل15 دقيقة، ثم يغسل الشعر ويتكرر حسب الحاجة.

طريقة استخدام الثوم وزيت الزيتون للشعر: تقطيع 10 فص من الثوم، ثم يضاف له 1/4 كوب من زيت الزيتون ثم تخلط في الخلاط حتى تصبح ناعمة وتوضع الخلطة على فروة الرأس وتترك لمدة 45 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ وتكرر الخلطة مرتين أسبوعيًا.