التخطي إلى المحتوى

زيت اللوز لتنعيم الجسم كله مع الملح والسكر والليمون تعرفي على الطريقة: جسم الإنسان يحتاج إلى العناية بكل مكان فيه وعموم الجسم يحتاج من فترة لأخرى إلى زيادة العناية به من أجل التنعيم والتخلص من بعض الأمور التي تصيبه مثل الجفاف والاسمرار، وظهور بعض الخيوط أو الألوان وغيرها، لذلك نقدم بعض من وصفات المواد الطبيعية التي تساعد على تنعيم الجسم وتقشير الخلايا الجلدية الميتة وتفتيح البشرة وتركها ناعمة ومشرقة.

زيت اللوز لتنعيم الجسم

يستخدم زيت اللوز مع بعض المواد الطبيعية لتنعيم الجسم وتعطيره والتخلص من الخلايا الميتة للجلد، سوف نضع بعض من هذه الخلطات لكل سيدة تبحث عن جمال ونعومة جسمها.

يتم خلط زيت اللوز مع السكر والفانيلياـ وييتم تدليك الجسم بها قبل الاستحمام وتركها عليه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الجسم والاستحمام، ويتم تكرار هذه الوصفة حتى نشعر بنعومة الجسم ويتم استخدامها خاصة على المناطق الجافة والخشنة ويتم تدليكها كل يوم بهذا الخليط.

وصفة السكر وزيت الزيتون

يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون، مع ملعقة من لسكر وعصير الليمون ويتم خلطهم بشكل جيد ثم يتم وضع الخليط على الأماكن الخشنة ويتم تدليكها بشكل مكثف ثم يترك الخليط على الجلد لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الجسم بعدها.

نظافة الجسم وتعطيره

يتم الحرص دائما على نظافة الجسم وترطيبه بالمواد المرطبة مثل الزيوت الطبيعية وماء الورد، كما يجب الحرص على تقشير الجسم للتخلص من خلايا الجلد الميتة ويمكن استخدام الكركم مع الزبادي والليمون ، أو مطحون الشوفان مع الحليب لتقشير الجسم وتفتيح الأماكن الداكنة فيه بكل سهولة وهذه الأمور من مواد العناية يمكن استخدامها كل اسبوع حتى نحافظ على نعومة الجسم .