التخطي إلى المحتوى

تعلم كل الفتيات البشرة الصافية وجميلة ونضرة حيث أن حب الشباب من أكثر المشاكل المزعجة التي تأرق كثير من الفتيات، وسواء وهنالك عدد من العوامل التي تساهم في ظهور حب الشباب، منها العطور المهيجة في الصابون ومنظفات غسيل البشرة والتقلبات الهرمونية ذلك على سبيل المثال وليس الحصر، كما يمكن لنظامك الغذائي أن يلعب دورًا فالطعام يساعد على تحسين البشرة لتظهر صافية في أفضل حالاتها .

أطعمة للحصول على البشرة الصافية بدون حب الشباب

هنالك العديد من الأطعمة المناسبة للحصول على بشرة صافية خالية من المشاكل منها التالي:

سمك السلمون

يعتبر سمك السلمون أفضل مصادر الحصول على أحماض الأميغا 3 الدهنية وهي دهون أساسية نحتاجها، تتمتع الأميغا 3 بخواض مضادة للالتهابات مما يجعلها خيارًا ذكيًا لكل الحالات الالتهابية مثل حب الشباب، كما أن الأحماض الدهنية تحمي البشرة من الإفرازات الدهنية التي تمنع من صفائها وتحمي بشرتك من العدوى،كما أنه مناسب لمن يتبعون أنظمة غذائية لخسارة الوزن لذلك اجعل السلمون المُتبل عنصرًا رئيسيًا في خطة وجباتك الأسبوعية وسوف ترى توهج بشرتك.

بذو الشيا

تعد مصادر أوميغا 3 النباتية أساسًا للبشرة الصافية أيضًا، وبذور الشيا هي أفضل مصدر للحصول على هذه الدهون التي تقاوم حب الشباب، يمكنك الحصول على دهون أوميغا 3 الصحية من كل من بذور الشيا الكاملة، استخدم بذور الشيا الكاملة لعمل بودرة شيا مُرضية وأيضًا أضف ملعقة كبيرة من بذور شيا إلى عصيرك المفضل يوميًا.

تناول الحبوب الكاملة

في القدم قال البعض أن تناول الشكولاته يسبب ظهور حب الشباب ولكن لم تثبت فعالية ذلك الكلام ولكن صحيح أن الأطعمة التي تؤدي إلى تغيرات سريعة في نسبة السكر في الدم يمكن أن تسهم في ظهور الحبوب،  ولهذا السبب يجب أن تتناول الحبوب الكاملة بدلًا من الكربوهيدرات البسيطة استبدلها بالأرز البني والمعكرونة والشوفان.

تناول الشاي الأحمر

يحظى الشاي الأخضر بمزيد من الاهتمام ولكن اثبت الشاي الأحمر فعاليته في تهدئة الحبوب لأنه محمل بمضادات الأكسدة القوية التي تساهم في تهدئة الحبوب ولكن تناوله بدون سكر.

الحمص

يعد الحمص من الأطعمة المحملة بالبروتين والزنك ويلعب الزنك دورًا رئيسيًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي لديك، بجانب نسب الألياف العالية لذلك أضف الحمص إلى سلطاتك المفضلة والحساء.

الخضروات الورقية

مثل السبانخ والجرجير والبقدونس والكزبرة كلها تساهم في ترطيب البشرة وتمنحها النضارة والجمال والصفاء يمكنك وضع الخضروات الورقية على أطباق السلطة وضمن الوجبات وشربها كعصائر.

المكسرات

وأخيرًا من الضروري  أيضًا إتباع نظام غذائي لمكافحة حب الشباب ؟ غني بالسيلينيوم ، وهو معدن أساسي، أظهرت الدراسات العلمية أن السيلينيوم لديه وظيفة قوية كمضادة للأكسدة لمكافحة الالتهابات وعلاجها، وقد تساعد تناول كمية كافية من السيلينيوم على محاربة حب الشباب، ويعد الجوز والمكسرات أفضل الأطعمة لذلك حيث أن الجوز الواحد يوفر مقدار السيلينيوم الذي تحتاجه في اليوم الواحد، ما عليك فعله تناول حفنة من الجوز صباحًا كل يوم للحصول على بشرة نضرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *