التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري وكذلك أسعار العملات الأجنبية والعربية نستعرضها معكم طبقا  لآخر التعاملات على سعر للدولار والعملات العربية والأجنبية، في البنك الأهلي المصري وكذلك أسعار البنك المركزي، والذي يعتبر من اكثر البنوك المصرية نشاطا وثقة من المتداول المصري، والأجانب أيضا على حد سواء، حيث يعتبر من أكثر البنوك استقرارا في أسعار الفائدة على القروض، مما يجعله جاذبا للاقتراض من المستثمرين والشركات والجهات الحكومية، والأجنبية، أكثر من غيره من البنوك، وتجدر الإشارة إلى أن تحسن سعر الجنيه المصري مقابل سلة العملات الأجنبية والعربية يرجع لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي نجاحاً باهراً.

يستأنف الأهلي المصري العمل من جديد الأحد، 3 مايو 2019، بعد الانتهاء من عطلة أعياد الربيع وتحريري سيناء وأعياط القيامة، وكانت أسعار العملات فيه قد تراجعت في ختام تعاملاتها فيه بشكل كبير، وتوقعات باستقرارها في اليوم الباقي من الأسبوع.

استقرار في أسعار العملات العربية جميعها والأجنبية، باستثناء كل من اليورو والدولار الأمريكي، حيث واصل سعر اليورو التراجع، متأثرا بتراجع السعر العالمي لليورو ببورصات العملات العالمية في مقابل الدولار.

سعر الدولار في مصر
سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي أسعار العملات الأجنبية والعربية بالبنك الأهلي

سعر الدولار بالبنك الأهلي
سعر الدولار والعملات بالبنك الأهلي

سعر العملات اليوم في البنك الأهلي المصري

ومن أهم العملات تداولا بالبنك الأهلي هي الدولار واليورو والريال السعودي والجنيه الاسترليني، وتتعرض تلك العملات للعديد من العوامل، منها قانون العرض والطلب بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري في مقابل جميع العملات 2013، بينما يخضع سعر اليورو أيضا للسعر العالمي في بورصات العملات العالمية، والتي تنخفض وترتفع في مقابل السعر العالمي للدولار ومدى إقبال المستثمرين عليه، ونعرض عليكم آخر جدول لأسعار العملات اليوم في البنك الأهلي المصري.

متوسط أسعار أسوق  العملات بالبنك المركزي بالجنية المصري

العملةشراءبيع
دولار أمريكي​17.124217.2242
يورو​19.160219.2807
جنيه استزليني​22.170722.2932
فرنك سويسري​16.811516.9163
100 ين ياباني​15.309915.4035
ريال سعودي​4.56614.5931
دينار كويتي​56.214856.6547
درهم إماراتي​4.66154.6897
اليوان الصيني​2.54742.5635

أقرأ أيضا وتعرف على:

سعر الدولار اليوم في بنوك مصر || “تحديث” 26 أبريل 2019 في السوق المصري وشركات الصرافة

وأتبع هذا النجاح تتدفق النقد الأجنبي ليضخ في شريان الاقتصاد المصري، فقد تعددت أوحه الاستثمار الأجنبي في مصر في صورة استثمارات مباشرة أتاح الكثير من فرص العمل للمصريين مما كان له دور كبير في خفض نسبة البطالة، وكذلك تدفقت الاستثمارات غير المباشرة للاستثمار في أسواق المال والبورصة المصرية وأدوات الدين المحلية، وبذلك توافر النقد الأجنبي وأصبح العرض أكبر من الطلب، وأدى جميع ما سبق لتراجع سعر الدولار.

يتوقف التداول على أسعار الدولار والعملات بالبنك الأهلي ابتداء من الخميس 25 أبريل 2019 وحتى الأحد، على أن يستأنف التداول على الأسعار من جديد صباح الاثنين.

وبدلك بدأت ملامح بجاح البرنامج الاقتصادي المصري، والذب تحمله المواطن المصري بصبر كامل حتى يرى بلده في أبهى صورة يتمناها، وبدأ المواطن المصري يقطف ثمار صبرة بنجاح البرنامج الاقتصادي، وكانت أفضل الثمار استعادة الجنيه المصري لبعض ما فقده من عوامل قوته في مواجهة سلة العملات العربية والأجنبية.

ويترقب الجميع بداية تعاملات الدولار والعملات العربية والأجنبية التعامل من جديد بالبنوك المصرية، البنك الأهلي المصري، والذي يستأنف العمل به من جديد صباح الثلاثاء بمستويات سعرية جديدة، وسنعرض عليكم لآخر جدول يقوم البنك بطرحه على صفحته الرسمية، فيس بوك.

ترتبط العملة الخضراء بالسوق المصري بقانون العرض والطلب، منذ تحرير سعر صرف العملة المصرية في مقابل جميع العملات، وأيضا احتياطيات المركزي من النقد الأجنبي، وخاصة الدولار، وقد ارتفع احتياطيات البنوك من الدولار بالفترة الأخيرة لمستويات غير مسبوقة منذ 2011، مما أدى لاستقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنية، واتجاهه للانخفاض على المدى المتوسط.