التخطي إلى المحتوى

سعر الدولا اليوم في مصر هو ما يبحث عنه الكثير من المصريين، خاصة وأن الدولار الأمريكي له أهمية كبيرة للتجار والأفراد من أجل تسوية بعض الاحتياجات من الخارج، حيث أن الدولار الأمريكي يتم استخدامه في علميات الاستيراد من الخارج، والشراء في بعض المواقع على شبكة الانترنت، كما أن المسافرين لدول الخارج يحتاجون بشكل كبير للدولار الأمريكي.

البنك المركزي المصري قام بتعويم الجنيه المصري منذ عامين، حيث قام البنك المركزي بتحديد سعر صرف الدولار في البنوك داخل مصر طبقاً لآلية العرض والطلب، حيث أن هذه الآلية تتحكم بشكل كبير في سعر الدولار داخل مصر بعد قرار التعويم.

سعر الدولار اليوم في البنوك

وانخفض اليوم الخميس الموافق السادس عشر من مايو سعر الدولار الأمريكي ليصل لأدنى مستوى له منذ عامين تقريباً، حيث وصل سعر الشراء في بعض البنوك في مصر لأقل من 17 جنيهاً للمرة الأولى منذ قرار التعويم.

وبلغ متوسط سعر الدولار الأمريكي اليوم الخميس 16.99 جنيهاً مصرياً للشراء، فيما كان سعر البيع 17.09 جنيهاً، وذلك في تسع بنوك وهي: البنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي، وبنك قطر الوطني الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والعربي الأفريقي، والأهلي الكويتي، وبنك عودة، وبنك الإمارات دبي الوطني.

ومن المتوقع أن تشهد اسعار الدولار في مصر انخفاضاً تدريجياً خلال الفترة القادمة بسبب زيادة التدفقات الدولارية إلى مصر من الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *