التخطي إلى المحتوى
يحتفل محرك البحث “جوجل” بذكرى اكتشاف سفينة خوفو khufu ship والتي مر على اكتشافها 65 عاما من قبل العالم كمال الملاخ الذي اكتشف تلك السفينة الاثرية التي ادهشت العالم كله في عام 1954 ونعرض لكم خلال المقال صور السفينة وطريقة اكتشافها ومواصفاتها التي جعلتها من الاثار التي تلفت انتباه الجميع.

سفينة خوفو khufu ship

وقام “الملاخ” باكتشاف السفينة بالقرب من قاعدة الهرم حيث وجدها مفككة إلى أكثر من 1224 قطعة ومصنوعة من خشب الأرز، حيث قال العلماء بأنها منحوتة بإتقان كبير ولا ينقصها اي شيء حيث كانت تحتوي على جميع الاجزاء الواجب توفرها للابحار مثل المجاديف والزعانف.
سفينة خوفو
وقام الباحثين بإعادة تركيب السفينة مرة أخرى واطلقوا سمت بسفينة خوفو حيث انها كانت من السفن الجنائزية في مصر الفرعونية والتي كانت تذهب لتعيد الحياة من الاماكن المقدسة، وبلغ طول السفينة بعد تركيبها 42 مترا وتم عرضها في متحف مركب الشمس بجانب هرم خوفو.

العالم كمال الملاخ

وكان كمال الملاخ مكتشف السفينة عالم اثار وصحفي ولد في عام 1918 وقام بالدراسة في كلية الفنون الجميلة ومعهد الاثار حيث حصل على درجة الماجستير على يد عالم الاثار الفرنسي ايتين دريتون وله العديد من الاكتشافات الاثرية حتى توفى عام 1987.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *