التخطي إلى المحتوى

أسعار البنزين في السعودية قـامت شركة “أرامكو” أمس السبت الموافق “13” من شهر يوليو الحالي لعام 2019، بالإعلان عن زيادة أسعار البنزين الـ 95 والـ 91، وذلك في المملكة العربية السعودية، وذلك بدءًا من اليوم الجاري الأحد، كما صرحت الشركة خلال بيان لها، إن أسعار البنزين المحدثة تتضمن “بنزين 91” 1.53 ريال لكل لتر، و “بنزين 95” 2.18 ريال لكل لتر، وذلك خلال الربع الجاري من شهر يوليو حتى سبتمبر.

أسعار البنزين في السعودية

كانت أسعار الربع السابق من شهر إبريل الماضي وحتى شهر يونيو الماضي أيضا لعام 2019، تتمثل في الآتي : “بنزين 91” 1.44 ريال لكل لتر، و “بنزين 95” 2.10 ريال لكل لتر، ولم تقم الحكومة السعودية بزيادة تلك الأسعار إلا في الوقت الحالي.

وذلك وفقاً لإجراءات الحوكمة الخاصة بتعديل أسعار المواد البترولية ومنتجات الطاقة كاملة، ومن أهم تلك المصادر “البنزين” حيث يستخدمه الكثيرون في عمليات التنقل وتشغيل الآلات، كما قامت الحكومة بزيادة أسعار المياه المعتمدة من قبل الحكومة.

أرامكو والبنزين

لا شك أن شركة “أرامكو” من أفضل الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تتعدد الشركات داخل المملكة، وقامت الشركة بإصدار بيان، إذ قد تضمن ذلك البيان إفادة من الشركة بأن الأسعار المحلية الخاصة بـالبنزين قابلة للتغيير وذلك ارتفاعاً وإنخفاضاً تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة للأسواق العالمية.