التخطي إلى المحتوى

كثيرا ما يتعرض الأشخاص لشيخوخة مبكرة تبدأ من 35 سنة وهذا يوجع لعدة أسباب منها تناول الطعام بشراهة أو عدم تنظيم عدد ساعات النوم أو حدوث إضطراب نفسي أو إضطراب مستويات السكر أو تناول مخدرات والتدخين وتناول الكحوليات كل هذا يكون سبب معلن في حدوث شيخوخة مبكرة تصيب صغار السن.

كيف يمكننا علاج الشيخوخة المبكرة

يجب على كل شخص متعرض لشيخوخة المبكرة أن يبادر في محاربة تلك الأزمة بفعل الآتي:
الحرص على أداء التمارين الرياضية ركوب الدراجات متابعة ممارسة السباحة ورياضة التنس، وهذا طبقا لما أكدته بعض الدراسات التي أشارت بحدوث حالة صحية وبدنية جيدة في ظل أداء التمارين الرياضية.

الإقلاع عن التدخين والعادات السيئة لأنها تصيب جسم الإنسان بسموم وظهور علامات التصبغات وترهل الجلد وظهور الزهايمر والتجاعيد والإصابة بالسرطان وأمراض السكر وأمراض ضغط الدم التي تؤدي إلى شيخوخة مبكرة.

كيف يمكننا تجنب الإصابة بحالات الشيخوخة المبكرة:

لتجنب الإصابة بالشيخوخة المبكرة عليك إتباع الآتي:

عدم الجلوس في الشمس لفترات طويلة.

فعل الأنشطة وعدم التعرض للخمول والكسل.

عدم التعرض لضغط نفسي وعصبي.

تنظيم مستويات السكر والضغط في الجسم.

تناول الأطعمة بنسب مناسبة لأن الإفراط في تناول الأطعمة يصيب بالشيخوخة المبكرة كما أن الأطعمة الصناعية لها تأثير سلبي في زيادة الجذور الحرة بداخل الجسم والتي تؤدي إلى تلف وهلاك الخلايا ومن ثم تظهر علامات الشيخوخة على الفرد.

يجب عدم الإفراط في النوم وعدم التقليل من النوم لأن هذا له أثره السلبي على صحة الإنسان والذي يؤدي إلى إضطراب الساعة البيولوجية وينتج عنها خمول وترهل في الجسم والتي ينتج عنها ظهور لأمراض الشيخوخة بشكل واضح.