التخطي إلى المحتوى

موعد انتهاء الإقامة عامل وافد في المملكة العربية السعودية، هذا هو التساؤل الذي نجيب عليه من خلال تلك المقالة المختصرة، حيث يبحث كثير من المقيمين داخل المملكة عن إجابة لهذا التساؤل، ومن خلال دورنا في موقع النيل الإخباري نقدم لكم رد شافي على هذا السؤال، حيث أن الاستعلام عن صلاحية الإقامة، والتأكد من صلاحيتها من الأمور الهامة للوافدين في السعودية، والاستعلام عن الاقامة.

حسب استطلاعات أجراها بنك HSBC جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الأول عربياً وفي الشرق الأوسط أجمع في جذب العمالة من الخارج، فيما أحتل المملكة المركز الرابع عالمياً في استقدام العمالة من الخارج، وتستحوذ العمالة على نسبة 42% من الوظائف في داخل أقطار السعودية، فيما تستحوذ العمالة الوافدة على نسبة كبيرة من عدد السكان بلغ في آخر الإحصائيات الرسمية إلى 31% من جملة السكان، وهذا كله يجعلنا نفهم الاهتمام الكبير الذي توجه المملكة لعمالتها الوافدة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة
الاستعلام عن صلاحية الإقامة

الاستعلام عن صلاحية إقامة عامل وافد برقم الإقامة

يجري الاهتمام من قبل الوافدين على الاستعلام عن صلاحية الاقامة، حتى لا يقعوا تحت المساءلة القانونية، حيث يقوم المملكة بفرض غرامات مالية باهظة على من يخالف نظام الإقامة داخل المملكة، حيث تصل الغرامات إلى 1000 ريال سعودي وفي حالة التكرار أكثر من مرة تقوم السلطات بترحيل العامل الوافد فوراً بعيداً عن الأراضي السعودية.

معرفة موعد انتهاء الإقامة عبر أبشر أعمال الجوازات السعودية

تقدم خدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة عامل وافد برقم الإقامة عبر بوابة أبشر الجوازات السعودية، التي تخدم قرابة 11 مليون مواطن ومقيم المنصة تم إطلاقها لأول مرة منذ 10 سنوات وتعمل المنصة على تطويرها ذاتها أكثر فأكثر حتى تستمر في خدمة عملائها ونيل رضاهم الدائم، أبشر الإلكترونية تتبع لوزارة الداخلية السعودية، وانفصلت عن البوابة الإلكترونية منذ وقت قصير وأصبحت أبشر مستقلة.

الاستعلام عن موعد إنتهاء إقامة عامل أو موظف وافد 1440

  1. أولاً أنتقل مباشرة  إلى بوابة أبشر من خلال الرابط التالي: absher.sa.
  2. اختر خدمة أبشر أعمال، وسجل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  3. انتقل إلى أبشر الجوازات السعودية وقم بالتوجه نحو الاستعلامات الإلكترونية.
  4. من القائمة اختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  5. إدخل الآن رقم الإقامة ورمز تحقق.
  6. والآن أصبحت الاستعلام عن موعد انتهاء الإقامة جاهز وستظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بالإقامة.

وكذلك سوف يظهر لك الموعد الصحيح لإنتهاء إقامة العامل الذي قم بإدخال رقم إقامته، وبإمكانك سداد الرسوم المستحقة لتجديد الإقامة، عبر منصة أبشر أعمال الجوازات، وتتراوح رسوم تجديد الإقامة بين 500 ريال إلى 600 ريال سعودي.

خدمات أخرى للوافدين في المملكة السعودية

ومن ضمن الخدمات الأخرى التي تقدم إلى الوافدين خدمة الاستعلام عن موظف وافد ويتم من خلالها التعرف على كافة تفاصيل الاستعلام عن الاقامة وهل هو على قوة عمل إحدى الشركات أو لا وجميع تفاصل الإقامة وهذه الخدمة تقدم عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

كما تقدم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية خدمة الاستعلام عن موظف وافد عبر مكتب العمل، وكذلك الاستعلام عن نقل كفالة عمل، بالإضافة إلى نقل كفالة العامل وتغيير مهنته والاستعلام عن الاستقدام والعديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها المنصة للمستفيدين منها، والذين تحثهم دوماً على التسجيل في المنصة حتى يتثنى لهم الاستفادة الكاملة بجميع الخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *