التخطي إلى المحتوى

نقوم اليوم بتقديم موضوع في غاية الأهمية و يمس عدد كبير من المواطنين و المواطنات السعوديين، حيث قام اليوم صندوق دعم الموارد البشرية “هدف” بإيداع مبلغ 446 مليون ريال سعودي قيمة دعم شهر مارس 2020، للمستفيدين من برنامج الباحثين عن عمل الذي يتيح للرجال و النساء السعوديين العمل بالقطاع الخاص، فهو ليس البرنامج الوحيد الذي يقدم دعم للمواطن السعودي، بل هناك دعم حساب المواطن، و مبادرة ساند، دعم سند للمقبلين على الزواج، و غيرها من البرامج التي تخفف على المواطن السعودي حدة الآثار السلبية للإصلاح الاقتصادي.

صندوق دعم الموارد البشرية “هدف”

هو أحد البرامج الداعمة للمواطن السعودي، لما يوفره من عدد من البرامج لتدريب الشباب من الجنسيين للدخول لسوق العمل بالقطاع الخاص، ممن تتوافر لدية مميزات و عدد من المهارات التي تؤهله للحصول على الوظيفة، و قد أصدر المرسوم الملكي رقم “م/18” في 5/5/1421 هجرياً، بإنشاء صندوق “هدف” ضمن رؤية القيادة بالمملكة لضمان توفير الكوادر المميزة و المدربة للالتحاق بالعمل بالقطاع الخاص، مما يضمن تواجد قوة عاملة دائمة و من أبناء الوطن.

صرف دفعة مارس 2020 من برنامج إعانة الباحثين عن عمل

تم اليوم إيداع مبلغ 446 مليون ريال سعودي بحسابات مستفيدي برنامج إعانة الباحثين عن عمل دفعة مارس 2020، ويأتي صرف هذه الدفعة متزامناً مع الدعم الذي قرره جلالة الملك سلمان لصرف مبلغ 9 مليار ريال سعودي دعم للقطاع الخاص لتفادي الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا، بما يعادل 60% من قيمة قسط التأمين المقرر على العاملين بالقطاع الخاص والذي يتحمله صاحب العمل.

رابط صندوق “هدف”

يتم التسجيل على صندوق دعم الموارد البشرية “هدف“، للحصول على الدعم الذي يقدمه الصندوق لعدد من البرامج لتأهيل و توظيف الشباب بالقطاع الخاص.

أمثلة لبرامج صندوق هدف لدعم الموارد البشرية

  • برنامج تمهير الذي يهدف تدريب و تأهيل الشباب من الجنسين من خريجي الجامعات للدخول لسوق العمل بكبري الشركات بالقطاع الخاص.
  • برنامج دعم المرأة للتنقل و يهدف لدعمها بتوفير وسيلة مناسبة للتنقل للعمل و دفع قيمة وسيلة النقل.
  • برامج الإرشاد التي تخص الباحثين عن عمل بحيث ترشدهم لمعرفة قدراتهم و متطلبات الوظائف المطروحة.