التخطي إلى المحتوى

مع انتهاء اليوم اليوم الثامن عشر في رمضان 2019 ومطلع فجر اليوم 18، وهو يوم الخميس 23-5-2019، يزداد البحث عن دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان حيث يزيد المسلم من الدعاء وأعمال الخير، حيث أن شهر رمضان يزداد فيه الحسنات وتتضاعف فيه الأجور من الله عز وجل لذلك يسعى جميع المسلمين لاغتنام الفرصة والاكثار من أدعية رمضان للوصول لرضا الله  عز وجل والغفران، لذا يحرص موقع “النيل الاخباري” على نشر صور دعاء اليوم فى رمضان 2019 مكتوب وتوضيح فضل وثواب ادعية الليلة الثامن عشر في رمضان.

ويعتبر الدعاء من أفضل العبادات وخصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة، حيث يشعر الانسان بشدة العطش ومع ذلك يمتثل لأوامر الله بالصيام وتحمل العطش طاعة وتنفيذ لفروض الله، مما يزيد الأجر باذن الله حيث يكون الأجر على قدر المشقة، وقد شرع الله الدعاء من أجل أن يتقرب العبد من ربه، وشهر رمضان هو شهر اجابة الدعاء حيث يستجب الله للدعاء بقدر الاخلاص في القول والعمل، اعاننا الله على الاخلاص في القول والعمل وجعلنا من المداويين على فعل الخير وأن نداوم على أفضل الأعمال طوال العام وليس في رمضان فقط..

يتحرى المسلمين الأوقات المستجابة  للدعاء ، ولا يوجد أفضل من أيام  شهر رمضان المبارك ،  لذلك يزداد البحث على محركات البحث عن أدعية شهر رمضان، وعن دعاء كل يوم في رمضان، حتى يكتسب المسلم الثواب والاجر الكبير، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ،” لايرد القضاء  الا الدعاء ولا يزيد في العمر الا البر”، لذلك اكثروا من الدعاء في شهر رمضان ، وتابعونا حيث ننشر لكم يوميا أدعية كل يوم في رمضان 2019.

يعتبر شهر رمضان المبارك  هو من أفضل شهور السنة، حيث أن فيه ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر التي أُنزل فيها القرآن على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ويصوم المسلمين شهر رمضان، والصيام هو فرض على كل مسلم وهو أحد أركان الإسلام الخمسة،  وفي شهر رمضان يحرص العبد على التقرب من الله بالصيام وقراءة القرآن و بالدعاء والصدقات حيث تتضاعف الحسنات.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَجَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ “.

ثواب الدعاء  “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وَحُلَّةً يَلْبَسُهَا، وَنَاقَةً يَرْكَبُهَا، وَ سُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ”.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَ إِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَ إِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَ ارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ”.

ثواب هذا الدعاء
“مَنْ دَعَا بِهِ رُفِعَ عَمَلُهُ بِعَمَلِ أَلْفِ صِدِّيقٍ” .

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

” اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ “.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

“اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ ثواب الدعاء”.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

وقد دعا النبى فى اليوم الرابع من رمضان، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِى بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ”.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019

دعاء خامس يوم 5 رمضان وأفضل الأدعية المستحبة عند الإفطار وأثناء الصيام وأوقات إستجابة الدعاء|
دعاء خامس يوم 5 رمضان وأفضل الأدعية المستحبة عند الإفطار وأثناء الصيام وأوقات إستجابة الدعاء|

فضل دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019

مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *