التخطي إلى المحتوى

من اهم الاشياء التي يجب أن نهتم بها هي البشرة، حيث تدل البشرة على الحالة الصحية للشخص إذا كانت شاحبة أو نضرة، وخاصة أنها تتعرض للعديد من العوامل الخارجية، مثل: الشمس والأتربة والهواء، وبسبب ذلك يجب أن نهتم بها بدرجة كبيرة ونقوم بروتين يومي من أجل الحفاظ عليها.  والحفاظ على البشرة ونضارتها برغم ما تتعرض له من عوامل خارجية تضر بها، فيكون تنظيفها صباحا ومساءا غير كافي للحفاظ عليها، ولذلك يجب علينا اتباع بعض الخطوات يوميا للحفاظ عليها.

البشرة والحفاظ على نضارتها

ولذلك نقدم لكم روتين يومي مكثف للحفاظ على البشرة ويعمل علي تفتيح البشرة وازالة اثار الشمس وازاله الخلايا الميته، من خلال اتباع 12 خطوة وسيكون لها دور فعال في نضارة البشرة والحفاظ عليها:

ولكن اولا عليك تحديد نوع بشرتك من أجل استعمال المنتجات المناسبة لها، فهناك:

  1. البشرة الدهنية: ونلاحظ بها انتشار الدهون في جميع أجزاء الوجه وخاصة منطقة الانف والجبهه.
  2. البشرة الجافة: وتكون هذه البشرة بحاجة للترطيب دائما حيث يقل بها إفراز الدهون.
  3. البشرة المختلطة: وهي وسط بين الدهنيه والجافه.
  4. البشرة الحساسة: نوع هذه البشرة يتحسس من اقل الاشياء ومن المحتمل أن تلتهب من الشمس ولذلك يجب عليك وضع واقي شمي واختبار المنتجات قبل وضعها علي البشرة.

12 خطوة من أجل العناية بالبشرة

و سنوضح لكم 12 مرحلة للعناية بالبشرة:

  • أولا تنظيف البشرة

هي أهم خطوة في الروتين اليومي لإزالة الشوائب التي بالبشرة وتهيئتها للخطوات القادمة، يجب أن تقومي بغسل وجهك بالغسول المناسب لبشرتك حسب نوعها، يتم وضع الغسول على البشرة وتدليك الوجه لمدة دقيقة تقريبا وبعد ذلك شطف الوجه جيدا بالماء البارد وتجفيفها بواسطة منشفة نظيفة عن طريق الطبطبه بحركات لطيفة .

  • ثانيا وضع تونر للبشرة

بعد غسل البشره جيدا يأتي هنا دور التونر حيث يعمل التونر على اكتمال عملية التنظيف ولك عند وضعه يجب تجنب منطقة العين.

  • ثالثا ترطيب البشرة

بعد غسل البشرة ووضع التونر يجب أن نوازن ph البشرة وذلك من خلال وضع المرطب ولكن خذي حذرك هنا من أن يكون المرطب لا يناسب نوع بشرتك لانه عندها سيسبب لك مشاكل كثيرة، لذلك يجب عليك استعمال نوع كريم مرطب مناسب لبشرتك.

  • رابعا تقشير البشرة

يجب عليك تقشير البشرة كل أسبوع فقط لإزالة الجلد الميت ولكن يجب عليك الحذر من تكرار عملية التقشير أكثر من مرة اسبوعيا حيث انه يضر البشرة ويجعل المسام تتفتح اكثر ويكون شكلها غير جيد.

  • خامسا ماسك البشرة

لكل بشرة احتياجاتها المختلفة وليس شرط ان يناسب ماسك معين كل انواع البشرة، لذلك عليك استخدام الماسك المناسب لبشرتك ولديك الكثير من الاختيارات سواء الماسكات الطبية أو الوصفات الطبيعية.

  • سادسا تجنب حك البشرة بشكل قاسي

من الأفعال الضارة التي قد تفعليها وتؤذي بشرتك دون أن تشعري هو أن تقومي بحك بشرتك بصورة قاسية مما يجعل البكتريا تلامس وجهك ويسبب لها العديد من المشاكل مثل البثور.

اقرأ أيضاً: 10 وصفات طبيعية مذهلة لتنظيف البشرة بالمنزل بعيدا عن الكريمات والماسكات الضارة

  • سابعا تفادي الضغط على البثور

عندما يظهر لك البثور مهما كان اسبابها حاولي علاجها عن طريق المختص العلاجي دون الضغط عليها او محاولة نزعها بنفسك لأن ذلك سيجعلها تترك اثرا داكنا في بشرتك.

  • ثامنا استعمال مستحضرات العناية بالبشرة

يجب عليك عدم التقيد بمستحضر واحد ما دام قد تم تجربته ولم يناسبك يجب عليك تجربة منتجات أخرى.

  • تاسعا يجب عليك شرب كميات كبيرة من الماء

للماء أهمية كبرى لبشرتك حيث ان شرب الماء بكميات كبيرة يساعد على نضارة البشرة وإخفاء التجاعيد والترهلات وبوجه عام شرب الماء مهم جدا للجسم لانه يعمل علي طرد السموم من الجسم مما يجعل بشرتك نضره

  • عاشرا يجب عليك وضع واقي الشمس

إن التعرض للشمس يعرض بشرتك للعديد من المشاكل نظرا لاحتوائها على الأشعة الضارة التي تقوم بظهور التجاعيد مبكرا تؤدي الي اسمرار لون البشرة ولذلك عليكم اتخاذ الواقي الشمسي.

  • الخطوة الحادية عشر ازالة المكياج قبل النوم:

يجب عليك مسح المكياج قبل الذهاب الى النوم وذلك لأنه يقوم بإرهاق البشرة ويتغلغل أثناء مسام البشرة ويقوم بسدها مما يجعل ظهور الحبوب أسهل وأصعب في العلاج لذلك عليكم عدم الذهاب للنوم بالمكياج.

  • الخطوة الثانية عشر وضع سبراي البشرة

يمكنكم وضع سبراي البابونج او النعناع للبشرة لكي تشعري بالانتعاش و تقومي بتدليك بشرتك، و يمكنكم تثبيت هذه الخطوة اليومية للحفاظ علي توهج البشرة ونضارتها. قدمنا لكم في هذا المقال طريقة العناية بالبشرة نرجو منكم اتباعها وسترون نتائج مذهلة بإذن الله، ولأى استفسار يرجى وضعه بالتعليقات في الأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *