التخطي إلى المحتوى

كثير من النساء يريدون أن يحصلوا على وجه صافى ولا يحتوي على أي شوائب ولا أي مشكلات فمن طرق تبييض الوجه من خلال وصفات طبية تجعل البشرة فاتحة وأكثر نضارة وتساعد في التخلص من الشوائب التي تكون عالقة بالبشرة في الكثير من الأحوال، ورغم وجود الكثير من المواد الكيميائية التي تحقق تلك النتيجة ولكنها في بعض الأحيان ترتب آثار غير مرغوب فيها لذلك ننصح باستخدام المواد الطبيعية.

طرق تبييض الوجه

  • أولاً أن يتم إستخدام واقي الشمس للبشرة يومياً، حيث عندما نتعرض لأشعة الشمس فإن الجسم يقوم بإفراز مادة الميلانين، حيث أن مادة الميلانين تكون مسئولة عن أن تجعل البشرة أكثر إسمراراً، إضافة إلى إنها تكون السبب في القليل من مشكلات البشرة مثل: أن يتم ظهور النمش، أو الأجزاء الغامقة، أو الحروق الأكثر خطراً، وكذلك أيضاً سرطان الجلد، ولذلك يتم النصح بإستخدام واقي الشمس الذي يكون درجة عامل حماية الشمس الذي يسمى بـ SPF مرتفعاً، وأيضاً يمكن أن يتم حماية البشرة وذلك بأن نقوم بإرتداء القبعات، والنظارات الشمسية.
  • ثانياً أن يتم تنظيف البشرة وأيضاً تقشيرها بإستمرار، فإنه من الواجب أن يتم تنظيف البشرة مرتين خلال اليوم، حيث يتم تنظيف البشرة مرة في الصباح وكذلك مرة في المساء، حيث بذلك يتم إزالة الأوساخ وأيضاً الزيوت التي توجد على البشرة.
  • ثالثاً يجب أن يتم أيضاً إستخدام المرطبات على وجه الإستمرار، أما تقشير البشرة يجب أن يحصل أكثر من مرة في الأسبوع؛ حيث أن تقشير البشرة يعمل على القضاء على الخلايا التي تكون ميتة على البشرة، وكذلك يزيلها فيحدث تفتيح للبشرة وتبيضها.
  • رابعاً يجب الإكثار من تناول الماء، فإن تناول المياه يعمل على تجديد خلايا البشرة، وإزالة الخلايا المتصبغة، وأن يتم ظهور خلايا جديدة.