التخطي إلى المحتوى

تعد مسالة التخلص من السيلوليت من أكبر الأمور التي تؤرق المرأة بالأخص، السيلوليت هو عبارة عن تجمع للدهون تحت الطبقة الخارجية للجلد، بصورة تشبه الدمامل، أو قشرة البرتقال، ويمكن التخلص من السليوليت أو تخفيفه كثيرا بعدة طرق طبيعية مثل التنظيف الجاف للبشرة وتناول الشطة وغيرها من الوسائل التي سنذكر بعضها بالتفصيل في السطور التالية.

طرق التخلص من السيلوليت

  • التنظيف الجاف: باستخدام فرشاة جافة في تمشيط الجسم من القدمين وصولاً إلى الأكتاف، مع التركيز على المناطق التي يظهر بها السيلوليت من اليسار إلى اليمين لمدة خمس دقائق تقريبا قبل الاستحمام والمواظبة على ذلك لعدة أشهر.
  •  الفلفل الحار أو الشطة: إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الحار المجفف، الشطة، إلى ملعقة واحدة صغيرة من الزنجبيل وعصير ليمونة إلى كوب ماء دافئ وشربها مرة يومياً لمدة شهرين.
  • القهوة المطحونة: بالإمكان استخدامها كقناع يتم فركه على الجسم بهدف التخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز نمو السليمة.

ويحضر مزيج من ربع كوب من القهوة المطحونة مع ثلاث ملاعق صغيرة من السكر وملعقتين صغيرتين من زبدة جوز الهند واستخدام المزيج لتدليك المناطق التي يظهر بها السيلوليت لعدة دقائق ثم شطفه، ويكرر ذلك ثلاث مرات أسبوعياً.

  • خل التفاح: مزج جزء من خل التفاح مع الماء ودهنه على المنطقة التي يظهر بها السيلوليت وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ

شرب الماء والتخلص من السيلوليت

يعتبر شرب الماء من أفضل الوسائل التي تساعد في التخلص من السيلوليت، وذلك بالمداومة على شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، وتوزيعها على مدار اليوم.

ومن الممكن إضافة عصير الليمون أو العسل إلى الماء، مع الحرص على تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالماء .