التخطي إلى المحتوى

شعر الوجه من أكثر المناظر التي تسبب رعبا لكثير من الفتيات ولهذا تحاول الكثير منهن التخلص منه بكل الطرق التي تعرفها ولكن قد يتسبب ذلك في ظهور مشاكل أخرى مثل وجود الحبوب الحمراء وكذلك التورمات التي تسبب الم شديد ولذلك سوف نتحدث عن بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من شعر الوجه.

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

تتعدد الوصفات الطبيعية التي يمكننا تحضيرها في المنزل بكل سهولة والتي تعمل على التخلص من شعر الوجه على الرغم من إنها قد تأخذ وقتا طويلا حتى نلاحظ نتائجها إلا إننا نحصل على نتائج رائعة جدا وبدون أي أعراض جانبية أو وجود أي أضرار قد تحدث للبشرة الحساسة كما إنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية أيضا.

وصفة السكر مع الليمون

يعمل خليط عصير الليمون مع السكر على تقشير الوجه وتبيضه وأيضا مع تكرار استعمال هذه الوصفة تخفف لون الشعر الموجود في الوجه.

مكونات الوصفة: ملعقتان كبيرتان من السكر، مع عشر ملاعق كبيرة من الماء، مع ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بخلط السكر مع الماء جيدا ثم نضيف عصير الليمون إلى السكر ونخلط المكونات خلطا جيدا مع بعضهم ثم نضع هذا الخليط على الوجه في اتجاه نمو الشعر ونتركه لمدة تلت ساعة ثم نغسل الوجه بالماء عن طريق فرك الوجه باليد ونكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة بودرة الشب مع ماء الورد

مكونات الوصفة: نصف ملعقة صغيرة من بودرة الشب، مع ملعقتان أو ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، بضع نقاط من زيت الزيتون أو زيت السمسم.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بخلط بودرة الشب مع ماء الورد جيدا حتى تذوب البودرة في ماء الورد ثم نضع قطعة من القطن في هذا الخليط ونمسح بها الوجه ونترك هذا الخليط على الوجه حتى يجف ونكرر هذه الوصفة حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.