التخطي إلى المحتوى

يسأل الكثيرون حول العالم عن التأشيرة السياحية السعودية، وذلك بعد انتشار إمكانية الحصول على الفيزا السعودية لآداء العمرة وبمميزات إضافية، فكيف يمكن الحصول على الفيزا السياحية للمملكة العربية السعودية، وهل يمكن آداء العمرة باستخدامها، وهل يمكن استخراج الفيزا السعودية لمواطني الدول العربية، خاصةً وأن قيمة التأشيرة السياحية 440 ريال، تشمل الضريبة والتأمين الطبي ورسوم المعاملة، نقدم لكم من خلال مقالنا إجابة شاملة عن طريقة الحصول على التأشيرة السياحية السعودية من داخل الدول العربية وخارجها، وكذلك الضوابط المرتبطة باستخراج التأشيرة، فتابعوا معنا السطور التالية.

التأشيرة السياحية السعودية

التأشيرة السياحية للسعودية

بدأت المملكة العربية السعودية منذ فترة في تنمية قطاع السياحة بها، وذلك ضمن خطة طولة الأجل في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، لتصبح السياحة أحد موارد الدخل بعيدًا عن النفط كمصدر أساسي لموارد الدولة، وقد عمدت السعودة إلى تطوير القطاع، كما قامت بإدخال 100 سائح متخفين وذلك لاستطلاع التجربة، والتعرف على التحديات التي واجهتهم ومحاولة إصلاحها، ويمكن استخدام الفيزا السعودية في العمرة أيضًا، وهي تأشيرة صالحة لمدة عام واحد، ولكن يسمح للسائح بالإقامة فترة لا تتجاوز ثلاث شهر، وذلك في الوقت الذي يمكنه فيه الدخول والخروج أكثر من مرة.

طريقة الحصول على التأشيرة السياحية للسعودية

  • يمكن استخراج الفيزا السعودية من خلال الانترنت ل 49 دولة أجنبية حول العالم، وهي الدول التي تقع في فئة الدول “أ”، من خلال الطريقة التي نوضحها بالمقال.

    الدول التي يشملها التأشيرة السعودية
    الدول المسموح لها باستخراج التأشيرة السياحية للسعودية عبر الانترنت
  • كما يمكن استخراج الفيزا السعودية من خلال السفارات والقنصليات والمكاتب السعودية المعتمدة للدول العربية وباقي دول العالم، ويمكنكم التعرف على الشروط والمستندات المطلوبة لاستخراج التأشيرات السياحية السعودية لآداء العمرة من خلال الرابط السابق والذي تجدون به جميع التفاصيل.

وبالنسبة لدول الفئة (أ)، هناك 3 طرق يمكنك من خلالها استخراج الفيزا السعودية:

  1. استخراج الفيزا السعودية أونلاين من خلال موقع evisa وهو الموقع الذي تم إنشائه خصيصًا لذلك الغرض، ويمكنك بسهولة التسجيل من خلاله والدفع والحصول على التأشيرة خلال دقائق.
  2. كما يمكنك استخراج فيزا السعودية عند وصولك إلى المطار، مثل مطار الملك خالد ومطار الملك عبد العزيز وكذلك مطار الملك فهد ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز، ومنافذ جسر الملك فهد والبطحاء البري.
  3. ويمكنك الحصول على الفيزا السياحية للسعودية من خلال ممثلي السفارات السعودية والقنصليات لدى دولتك المقيم بها.

اقرأ أيضًا:

طريقة الحصول على الفيزا السعودية من خلال الانترنت

  1. الدخول إلى موقع eVISA.
  2. الضغط على apply now.
  3. احتيار نوع جواز السفر والدولة المقيم بها ثم إدخال الرقم التأكيدي.
  4. الضغط على التالي واتباع التعليمات.

هل يمكن استخدام الفيزا السياحية السعودية في آداء العمرة

تقع مصر وأغلب الدول العربية في فئة الدول (ب) والمسموح لمواطنيها باستخراج الفيزا السياحية السعودية، ولكن مع توافر بعض الشروط مثل حساب بنكي معتمد وحجز فندق وتذاكرة طيران ذهب وعودة، ويمكن للمرأة آداء العمرة من خلال الفيزا السياحية بدون محرم، كما يمكن القيام بأكثر من زيارة خلال العام الواحد.

وجدير بالذكر عدم وجود أية ضوابط بخصوص الديانة لدخول المملكة العربية السعودية، إلا أنه يلزم أن تكون مسلمًا لدخول مكة، كما أن دخول المرأة بدون محرم ليس به أي مشكلة، ولا نوع ثيابها شرط أن تدخل المملكة بثياب محتشمة من خلال الفيزا السعودية والتي يمكنك الحصل عليها باتباع إحدى الطرق الواردة في المقال.