التخطي إلى المحتوى

كثير من السيدات يفضلن تبيض لون جسمها وذلك للتخلص من المناطق الداكنة التي يمكن أن تزيد من شعورها بالحرج وأيضا لزيادة ثقتها بنفسها وكذلك لزيادة جمالها لهذا السبب تلجأ كثير من السيدات إلى صالونات التجميل والعناية بالبشرة وذلك لتطبيق الكريمات المبيضة ولكن هذه الطريقة غير أمنة لأنها قد تحتوي على مواد كيميائية ولذلك ينصح خبراء التجميل باستخدام الوصفات والخلطات الطبيعية لأنها تكون أمنة وسوف نتعرف الأن على هذه الوصفات.

طرق تبيض الجسم

وصفة الكركم والفازلين

تتم هذه الوصف عن طريق خلط أربع ملاعق من بودرة الكركم مع أربع ملاعق صغيرة من الفازلين مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثم نضعهم على الجسم ونتركه لمدة ثلاث ساعات ثم نشطفه بالماء والصابون.

وصفة الكركم والعسل

يتم ذلك عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع أربع ملاعق كبيرة من بودرة الكركم والقليل من الماء، ثم نشكله على شكل عجين ثم نضع الخليط على الجسم ونتركه لمدة ريع ساعة ثم نشطفه.

وصفة الكركم وعصير الليمون

يتم ذلك عن طريق خلط عصير نصف حبة من الليمون مع القليل من الكركم ونخلطهم خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى نحصل على عجينة ثم نضع هذه العجينة على الجسم ونتركه على الجسم حتى تجف ثم نقوم ونشطفه جيدا.

وصفة الزبادي والخميرة

يتم ذلك عن طريق خلط أربع ملاعق صغيرة من الزبادي مع أربع ملاعق صغيرة من الخميرة ثم نضع هذا الخليط على الأماكن الداكنة الموجودة في الجسم ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسله جيدا.