التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا طريقة تحضير البيتزا الإيطالي خطوة بخطوة لتقديمها للأطفال في المنزل في أوقات الحظر الصعبة والخوف من الشراء من المطاعم الخارجية لانتشار الأوبئة، باعتبار أن البيتزا من أكثر الأطعمة التي يفضلها الكبار والصغار بلا استثناء، ويرغبون في كل وقت في شراؤها من الخارج وخاصة البيتزا الإيطالي المعروفة بمذاقها الخاص والرائع والذي يرجع سره إلى العجينة الشهية والحشوة الرائعة التي تناسب كافة الأذواق.

طريقة تحضير البيتزا الإيطالي

يمكن إعداد البيتزا الإيطالي بمكونات سهلة وبسيطة مع التركيز على الكميات المطلوبة من أجل الوصول إلى نتيجة نهائية مُرضية، وهي :

ـ أربعة أكواب دقيق أبيض منخول جيدًا.

ـ ثلاثة أرباع كوب من الزبادي.

ـ كوب ونصف من اللبن الدافئ.

ـ معلقتين كبيرتين من الخميرة الفورية.

ـ معلقة صغيرة من الملح.

ـ معلقة صغيرة من السكر.

ـ معلقة بيكنج بودر.

ـ معلقة صغيرة ثوم بودرة.

ـ معلقة صغيرة بصل بودرة.

خطوات تحضير البيتزا الإيطالي

ـ في العجان الكهربائي يتم وضع اللبن والدقيق بالتدريج ثم باقي المكونات، مع خلطهم جيدًا لمدة عشر دقائق، وبعدها وضع العجينة في وعاء وتغطيتها لمدة ساعة لكي ترتاح وتختمر.

ـ تُحضر صلصة البيتزا عن طريق وضع بصلة صغيرة مُقطعة في إناء على النار به زيت ساخن وتترك إلى أن تصبح ذهبية اللون، ثم يضاف إليها الطماطم والفلفل الحلو ومعلقتين من الكاتشب ومعلقة من الملح ومعلقة من الفلفل الأسود، وتترك على النار إلى أن تصل إلى مرحلة الغليان، ثم ترفع من على النار وتترك إلى أن تبرد.

ـ تُفرد العجينة في صينية الفرن ويتم دهنها بالصلصة جيدًا وعمل ثقوب بالشوكة بها، ثم وضع الجبنة الموزاريلا وقطع الزيتون الأخضر وقطع صغيرة من الطماطم والفلفل الأخضر وبشر الجبن البارميزان وبعض قطع الاستربس أو أي حشوة حسب الرغبة.

ـ تُدخل البيتزا إلى الفرن الساخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة لمدة 30 دقيقة أو حتى التأكد أنها نضجت، تُرفع تحت الشواية لتساعد في ذوبان الجبن، ثم تخرج وتترك لمدة 10 دقائق وتُقدم.