التخطي إلى المحتوى

طريقة تحضير طبق الكشري الدايت لتخسيس الوزن يعد أمر غريب على الكثير من الأشخاص ولكن ما يجهله البعض أن طريقة الكشري الدايت تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تساعدك على الشعور السريع بالشبع كما انه يساعد في إنقاص نسبة الكوليسترول في الدم لكونه لا يحتوي على أي كوليسترول وعليه فأن معظم أطباء التغذية ينصحون بتناوله.

طريقة تحضير الكشري الدايت

يتم تحضير نصف كوب من العدس بجبة ويتم نقعه، كوب من الأرز، نصف كوب من الشعيرية، مقدار من زيت عباد الشمس، مقدار من حمص المسلوق.

مكونات الصلصة هي ملعقة صغيرة شطة أو ملعقة صغيرة من الكمون، نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة مع ملعقة من معجون الصلصلة وكوب من عصير الطماطم وملعقة كبيرة من الخل.

مكونات الدقة هي ملعقة كبيرة من الخل مع ليمونة مع ملعقة صغيرة من الكمون ومثلها من الشطة و3 حبات ثوم ونصف ملعقة من الكزبرة مع لتر من الماء وللتزيين يتم استخدام البصل المحمر.

طبق الكشري الدايت

بعد تحمير الشعيرية والتأكد من الحصول على لونها الذهبي الجميل، نقوم بإضافة الماء إليها ويقلب حتى الغليان ويضاف إليه ملعقة زيت مع ملعقة ملح مع إضافة الأرز ويتم تهدئة النار حتى ينضج، في وقتها يتم سلق العدس مع إضافة الكمون والملح إليه، وكذلك يكون الحمص على النار مع الملح والكمون.

تحضر الصلصة بإحضار وعاء عميق ووضع ملعقة من الزيت مع إضافة معجون صلصلة الطماطم مع الكمون والكزبرة والملح وتشوح لمدة دقيقة ثم يضاف إلي المكونات عصير الطماطم مع ملعقة الخل وتترك عشرة دقائق فقط، ويتم تحضير الدقة من خلال إضافة الثوم وعصير الليمون إلى لتر الماء مع إضافة الكمون والكزبرة والشطة ويرفع على النار خمسة دقائق.

يتم تحضير طبق الكشري بوضع الأرز ويليه العدس والصلصة ويتم التزيين بالبصل المحمر والحمص وبالهنا والشفا.