التخطي إلى المحتوى

الأرز باللبن من الأطباق الحلوة الشرقية وهو عبارة عن حلوى غنية لأنه يحتوي على اللبن الحليب ومع الأرز ويتميز بطعمها السلس الناعم ويمكن تحضيره وتبريده وتقديمه للأطفال كوجبة غنية مع بعض المكسرات وأيضا رشة من القرفة مع جوز الهند والزبيب المحمص ويمكن أيضا تقديمه بإضافة كرة من الأيس كريم في كل طبق تقديم مع بعض قطع الفواكه الصيفية المنعشة مثل الفراولة أو التوت البري أو الكريز الأحمر لتقديمه كطبق غني ويتميز الأرز باللبن بأنه سهل الإعداد ومكوناته بسيطة ومتوفرة في كل منزل، وسوف نقدم الأن طريقة عمل الأرز باللبن.

طريقة عمل الأرز باللبن

مكونات الوصفة: لتر من اللبن كامل الدسم أو أربعة أكواب من اللبن وذلك لتقديم أربعة أطباق من الأرز باللبن مع نصف كوب من الأرز منقوع ومصفى مع نصف كوب من السكر مع ملعقة من المستكة المطحونة، مع ملعقة من ماء الزهر أو ماء الورد.

للتزيين طبق الأرز

مكسرات محمصة، لوز، وصنوبر، وجوز قلب، وفستق حلبي محمص ومطحون، وزبيب، وجوز هند، وقرفة مطحونة.

أو قشطة بنكهة الفواكه، وأيس كريم بنكهة الفواكه، أو الحليب والمستكة وفواكه مقطعة شرائح مثل الموز والمانجو والفراولة والأناناس والشوكولاتة.

طريقة التحضير

نقوم بنقع الأرز لمدة نصف ساعة ثم نقوم بوضع اللبن ثم نضيف السكر والمستكة وبنداء في التقليب حتى يذوب السكر تماما ثم نضيف الأرز المنقوع للحليب ونضعه على نار هادئة لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة حتى يصبح قوام اللبن كثيفا بسبب النشا المتواجد بالأرز وبعد أن يستوي الأرز نقوم بصب الأرز في طبق التقديم ونزينه بالقرفة وجوز الهند والمكسرات.