التخطي إلى المحتوى

يلجأ الكثيرون إلى تناول البيتزا الجاهزة في المطاعم أو الكافيهات نظراً لاعتقاد الكثير من السيدات والفتيات أن تحضيرها في المنزل يعد أمراً في غاية الصعوبة، حيث تعتبر البيتزا من أكثر الأكلات المفضلة لدى العديد من الأشخاص، وقد نشر موقع thekitchn طريقة عمل البيتزا بالفراخ في المنزل عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي سوف نستعرضها معكم من خلال السطور التالية.

طريقة عمل البيتزا بالفراخ

مكونات عجين البيتزا: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون – 2 كوب من الطحين – ملعقة كبيرة من السكر – ملعقة خميرة فورية – الدقيق – كوب من الماء الدافئ – ربع ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير عجين البيتزا: يتم وضع الزيت والملح والدقيق والحليب في وعاء مناسب وتقليبهم جيداً، ثم يتم إضافة الماء الدافئ والخميرة والسكر مع استمرار التقليب.

تحضير صلصة البيتزا

مكونات صلصة البيتزا: ملعقة صغيرة من الملح – 3 فصوص من الثوم المهروس – ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود – ربع كوب زيت زيتون – معجون الطماطم – ملعقة صغيرة من السكر – بصلة.

طريقة عمل صلصة البيتزا: يتم ملئ ثلاثة أرباع وعاء كبير بالماء ثم يتم إضافة كمية قليلة من الملح ووضع الخليط على النار حتى يغلي، ثم يتم إضافة جميع مكونات صلصة البيتزا وتقليبها معاً بشكل جيد، وبعد ذلك يتم وضع الصلصة على عجينة البيتزا.

تحضير البيتزا بالفراخ

مكونات الحشو: قطعتان من صدور الدجاج المشوي المفروم – ربع كوب زيت زيتون – شرائح من البصل – نصف كوب من الجبنة الموزاريلا المبشورة – – ربع كوب بقدونس مفروم – فلفل رومي أحمر مقطع لشرائح – 10 فصوص من الثوم المقطع شرائح – ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود – ملعقة صغيرة من الملح – ربع ملعقة صغيرة من ريحان مجفف.

طريقة تحضير البيتزا: يتم وضع عجينة البيتزا في صينية بعد وضع الصلصة عليها، ثم يتم وضع طبقة من شرائح البصل ثم شرائح الفلفل الرومي الأحمر، ومن ثم يتم إضافة مكعبات الدجاج والجبن المبشور والريحان، ويتم وضع كمية وفيرة من البيتزا في حواف العجينة مع دهنها بزيت الزيتون، ويتم وضع الصينية في الفرن لفترة كافية حتى ينضج العجين.