التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل اللقيمات السعودية بصوص الشيكولاته، الزلابية أو لقمة القاضي أو ما يعرف بالعوامة كما يطلق عليها في بعض الدول العربية نوع من أنواع الحلويات السهلة التحضير التي يمكنكي سيدتي تحضيرها في المنزل بسهولة ويسر ودون عناء، كما أن اللقيمات الخليجية أو المصرية ليست مكلفة نهائياً وإنما مكوناتها بسيطة وسهله تكاد تكون متواجدة في كل منزل، لذا نقدم لكم اليوم أسهل وأبسط طريقة لعمل لقيمات مقرمشة ومضمونة في المنزل مثل محلات الحلويات بالضبط بأقل التكاليف.

طريقة اللقيمات بصوص الشيكولاته

أولاً: نحضر مقادير لقيمات مقرمشة والتي تحتاج إلى 3 كوب دقيق، 3 كوب ماء، ملعقة صغيرة خميرة وذرة ملح، ثم نقوم بعمل شربات تقيل بارد ومقاديره:  2 كوب سكر،  كوب واحد ماء، نصف معلقة فانيليا وعصير ليمونة.

ثانياً: مقادير صوص الشيكولاته وهي عبارة عن كوب كاكاو خام، نصف كوب سكر، كوب لبن كامل الدسم وأخيراً نصف كوب من الزيت.

كيفية تحضير اللقيمات السعودية

في العجان أو بوله نظيفة ضعي الدقيق والماء الدافئ والخميرة ومعلقة السكر وذرة الملح، وقومي بخلطهم جيداً حتى تمام التجانس وتصبح العجينة شبه سائلة ثم اتركيها في مكان دافئ حتى تختمر جيداً، يمكنك أن تشعلي الفرن حتى يبدأ في التسخين ثم أغلقي الفرن وضعي العجين يختمر بداخله، حتى يختمر بشكل أسرع في حالة إن كنت مستعجلةً على تخميرها وتحضيرها بسرعة.

بعد التأكد من اختمار العجينة ضعي الزيت على النار وابدئي في تقطيع العجين في الزيت الساخن جداً بواسطة معلقة صغيرة، واتركيه في الزيت حتى يصبح لونه ذهبي، ثم يصب فوقه السيرب أو يزين بصوص الشيكولاته أو السكر البودرة حسب الرغبة.

أما عن طريقة عمل الصوص بالشيكولاته لرشه على اللقيمات السعودية أو الزلابية، ففي الكبة أو الخلاط ضعي مكونات صوص الشيكولاته، من لبن، كاكاو، سكر وزيت مع الخفق جيداً حتى تحصلين على سائل ثقيل لامع، وبهذا يكون الصوص جاهز للاستخدام يمكنك الآن تزيين اللقيمات الخليجية بصوص الشيكولاته الذي قمنا بتحضيره.