التخطي إلى المحتوى

طریقة عمل مسمن مورق في المنزل بأقل خطوات يمكنك تجهيز المسمن حيث أنه واحد من أشهر المأكولات الغربية التي يعشقها الجميع  وهو  عبارة عن طبق من الحلويات اللذيذة واليوم سنتطرق معا لخطوات ومقادير عمل المسمن في منزلك فتابعينا، كما أقدم اليوم طريقة عمل فطير الأفران  بجانب  طريقة عمل خبز الحليب  بطريقة سهلة وسريعة وبأقل مجهود.

طریقة عمل مسمن مورق

أولاً المقادير جهزي 500 جرام من الدقیق الأبیض و200 جرام من دقیق القمح وملعقة متوسطة من السكر، ورشة من الملح وملعقة كبیرة من الخمیرة الفوریة، وكوب كبير من الماء الدافئ للعجینة وكوب من السكر وكوب واحد من الزبدة، وملعقة متوسطة من الفانیلا.

طریقة تحضیر  المسمن المورق في المنزل

جهزي  وعاء واسع وعميق وضعي به كمية الدقیق الأبیض ودقیق القمح والسكر والملح والخمیرة الفوریة وقلبي الخليط لمدة دقيقتين ثم  ضيفي كمية الماء الدافئ تدریجًیا مع العجن المستمر حتي تحصلين على عجینة  طریة بين يديكي ثم اتركي العجينة لمدة ساعة على الأقل حتي تتخمر وترتاح.

بعد ذلك قومي بأخذ العجينة وقطعيها على شكل كرات متساوية الحجم ثم قومي بلف الكرات ثم ضعيها في صينية مدهونة بقليل من الزبدة، ثم اتركيها لمدة عشرون دقيقة حتى ترتاح ويتضاعف حجمها.

ثم جهوي مقلاة وضعي بها كمية من الزبدة وضعيها على نار هادئة حتي تذوب الزبدة ثم ضعي مرات العجين في الزبدة ثم قومي بفردها بواسطة النشابة.

ثم قومي برش القليل من السكر والفانيليا عليها واستمري على ذلك حتي تنفذ كمية العجين معك.

قومي بإشعال الفرن على درجة حرارة 180 ثم خذي صينية عجين المسمن وضعيه في الفرن على الرف الأوسط ثم اتركيها لمدة نصف ساعة حتي تنضج أمامك وبالهنا.