التخطي إلى المحتوى

يعد تارت الشوكولاتة نوع من أنواع الكيك ولكن نوع سهل التصنيع والتحضير ويتميز تارت الشوكولاتة بمذاقه اللذيذ وأيضا يكون فريد من نوعه ويكون من أهم مكوناته الشوكولاتة والدقيق كما إن تارت الشوكولاتة يظل لين وطري لعدة أيام من وقت تحضيره ومن أكثر حبا له هم الأطفال وكذلك أيضا الكبار وهو يعتمد في تحضيره على الزبدة حيث تعطيه القوام المطلوب وسوف نقدم الأن طريقة عمل التارت بالشكولاتة بطريقة بسيطة وسهلة.

طريقة عمل تارت الشوكولاتة

مكونات عجينة التارت: 100 جرام من الدقيق، مع 150 جرام من أي نوع من الزبدة وتوضع في درجة حرارة الغرفة، مع 60 جرام من السكر الناعم، مع بيضة واحدة، مع قليل من الملح أو حسب الرغبة، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا، مع 100 جرام من اللوز والفول السوداني المحمص والمطحون.

مكونات كريمة الشوكولاتة

900جرام من الشوكولاتة السوداء الذائبة، مع 800 جرام من كريمة الخفق الجاهزة، مع 50 جرام من السكر الناعم، مع ربع فنجان حليب سائل، مع بيضة واحدة، مع ملعقة من الزبدة النباتية، مع رشة من الملح.

طريقة تحضير كريمة الشوكولاتة

نقوم بتقطيع الشوكولاتة لقطع صغيرة أو يمكن أن نبشرها ونذوبها لحمام مائي ثم نتركها جانبا ثم نقوم بوضع الكريمة الجاهزة على النار الهادئة ثم نضيف إليها السكر الناعم حتى تغلي ثم نقوم بصب خليط الكريمة على الشوكولاتة الذائبة ونضيف إليها الزبدة ثم نبعدها بعد ذلك عن النار ثم نقوم بخلط البيضة والحليب ونسكبها على الخليط ونخلطها مرة أخرى حتى تتجانس المكونات مع بعضها.

طريقة تحضير التارت

نخلط الزبدة مع السكر الناعم ثم نضيف بيضة وملعقة فانيلا ونخلطهم ثم نضيف الفول السوداني واللوز ثم الدقيق ونخلطهم حتى نحصل على عجينة ثم نحضر كيس حلواني ونضع به العجينة ثم نضعه في الثلاجة لترتاح لمدة ساعة ثم نفردها ونضعها في قالب التارت ونضعها بالفرن لمدة ربع ساعة حتى تأخذ لونا ذهبيا ثم نخرها ونحشوها بكريمة الشوكولاتة ونخبزها لمدة خمس دقائق.