مطبخ

بدون فرن طريقة عمل خبز التنور العراقي في دقائق لكمية كبيرة

طريقة عمل خبز التنور العراقي الأصلي بأقل خطوات وسهولة في التحضير، حيث يعد خبز التنور من أكثر أنواع الخبز التي  اشتهرت في بلاد الشام .

ويتم تناول خبز التنور في أغلب الأكلات وبشكل خاص في وجبة الإفطار لطعمه المميز والرائع،لذا اليوم نتطرق معا لخطوات تجهيز خبز التنور بطريقة ناجحة فتابعونا، كما أطرح اليوم عمل عجينة القطايف الاردنية وطريقة عمل معجنات  سريعة بجانب طريقة عمل خبز الدار الجزائري في المنزل بخطوات بسيطة يمكنك تجهيزه.

طريقة عمل خبز التنور

جهزي كوب من الدقيق الأبيض وكوب كبير من الدقيق الأسمر وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من السكر وملعقتان متوسطة من الخميرة الفورية وكوب كبير. من الماء الدافئ.

خطوات تجهيز خبز التنور العراقي في المنزل

خطوات تجهيز عجينة خبز التنور جهزي كوب من الماء الدافئ وضعي به كمية الخميرة والسكر واتركيها لمدة دقائق على جانب.

خذي وعاء عميق وضعي به كمية الدقيق الأبيض وكمية الدقيق الأسمر والملح وقومي بالعجن بيديكي لدقائق حتي يختلط العجين معا.

ثم خذي كوب الخميرة وضعيه على الخليط ثم ضيفي الماء الدافئ تدريجياً مع استمرار العجن لدقائق حتي تحصلي على طرية ومتماسكة.

ثم غطي العجينة لمدة ساعة في مكان دافئ حتي ترتاح وتتخمر، بعد ذلك خذي العجينة وقومي بتقسيمها على كوارت متوسطة الحجم وضعيها على سطح مرشوش بقليل من الدقيق وغطيها لمدة عشرون دقيقة.

بعد ذلك خذي كل قطعة من العجين وقومي رفردها بواسطة النشابة وشكليها على حجم خبز التنور واستمري على ذلك حتي تنفذ معك كمية العجين .

بعد ذلك جهزي صينية واقلبيها وضعيها في الفرن حتي تسخن وضعي عليها خبز التنور حتي ينضج أمامك في دقائق وقدميه ساخنا مع مربي أو الجبن أو العسل وبالهنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق