مطبخ

طريقة عمل دجاج بالجزر المكرمل في خطوات سهلة وسريعة لطعم شهي ولذيذ ستحبونها

تبحث الكثير من السيدات بشكل متواصل عن طرق إعداد أكلات مختلفة في إطار حرصها على تقديم وجبات جديدة وغير معتادة كنوع من التغيير وخاصة خلال فترة العزل المنزلي، ويعد الدجاج بالجزر المكرمل من أكثر الأكلات التي تتميز بمذاق شهي وطعم لذيذ، ولذلك سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال طريقة عمل دجاج بالجزر المكرمل وفقاً لما قدمه الشيف شربيني.

طريقة عمل دجاج بالجزر المكرمل

المكونات المطلوبة: دجاجة كاملة – بصل – ثوم – بصل بودرة – ثوم بودرة – بهارات حبهان بودرة – زعتر طازج – روزماري – ريحان مجفف – فلفل أسود – فلفل رومي أحمر – جزر – ملح – سمسم – زبدة – عسل.

طريقة تحضير دجاج بالجزر المكرمل: يتم وضع السكر والسمسم والزبدة مع كمية قليلة من الماء في طاسة على النار، ومن ثم يتم إضافة الجزر ويترك الخليط حتى يتكرمل، وبعد ذلك يتم خلط الزعتر مع الثوم والبصل والروزماري في الكبة جيداً ثم يتم إضافة الريحان المجفف إليها، وبعد ذلك يتم إضافة الحبهان والفلفل والرومي والبهارات مع التقليب بشكل جيد حتى تمتزج المكونات.

ثم يتم بعد ذلك حشو الدجاجة بالتتبيلة، ثم يتم خلط كل البهارات مرة أخرى مع الفلفل والزيت والملح والفلفل الأحمر، ومن ثم يتم وضع التتبيلة مع الوجه، ثم يتم وضع الدجاجة في صينية بعد أن يتم توزيع البصل والفلفل الأحمر على أرضية الصينية بالكامل، وبعد ذلك يتم إدخال الصينية في الفرن، ويتم الانتظار حتى تنضج جيداً، لتكون جاهزة للتقديم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق