التخطي إلى المحتوى

في شهر رمضان تعتبر المشروبات هي أول ما يبحث عنه الصائم ليروي عطشه بعد ساعات من الصيام في هذا الحر الشديد، ويعتبر عصير الدوم واحد من ألذ المشروبات الرمضانية الغنية بالفوائد والذي يعوض الجسم عن السوائل التي فقدها أثناء فترة الصيام، ولأنه المشروب المُفضل لدى الكثيرين نقدم لكم طريقة عمل عصير الدوم في المنزل خطوة بخطوة.

طريقة عمل عصير الدوم في المنزل خطوة بخطوة

يتميز عصير الدوم بنكهته المميزة ومذاقة الطيب، فضلا عن فوائده في تنظيم مستويات الضغط والسكر في الدم وتنشيط الدورة الدموية، ونظرا لفوائده العديدة ننصح كل ربة منزل بإعداده بنفسها لضمان جودته ونظافته، ويمكن إعداده بسهولة حيث لن تحتاجي سوى للمكونات الآتية:

المكونات:

  • كوب كبير من الدوم المجروش وهو متواجد في جميع محلات العطارة.
  • كوب كبير من السكر.
  • 2 لتر من الماء.

خطوات التحضير:

  1. يوضع وعاء على النار ويوضع به الدوم المجروش، ثم يُضاف إليه السكر وتهدأ النار مع التقليب المستمر حتى يذوب السكر ويصبح مثل الكراميل، مع مراعاة التقليب المستمر حتى لا يحترق.
  2. تُضاف كمية الماء للدوم والسكر بحرص، ستلاحظين تحول الدوم والسكر إلى كتلة ناشفة، لا تقلقي فقط اتركي الوعاء على النار حتى يغلي لمدة 10 دقائق وستلاحظين ذوبان السكر تماما.
  3. بعد غليان المزيج 10 دقائق ارفعيه عن النار ويُترك حتى يبرد.
  4. بعد أن يبرد يوضع المزيج في الخلاط الكهربائي ويُضرب جيدا ثم يُصفى باستخدام قطعة شاش أو مصفاة ضيقة جدا حتى يكون نقى من الشوائب.
  5. يُعبأ عصير الدوم في زجاجات ويوضع في الثلاجة حتى يبرد ثم قدميه لأسرتك وضيوفك بالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *