التخطي إلى المحتوى

لابد للنساء من العناية ببشرتهن بشكل دوري، خاصة مع ظروف التغيرات المناخية وسطوع الشمس لعدد ساعات أطول، وطبيعة الحياة العملية التي نعيشها حاليًا، والتي تؤثر بشكل قوي على البشرة والصحة العامة أيضًا.

ويمكن الاهتمام بتغذية البشرة والعناية بها بعدة طرق منها؛ الاهتمام بالتغذية السليمة وممارسة الرياضة بانتظام، والحفاظ على تناول طعام صحي، مع الاهتمام الأكبر بعمل الماسكات المكونة من الوصفات الطبيعية، والحفاظ على زيارة دورية لطبيب الجلدية المتخصص، لعلاج ما يمكن طبيًا إلى جانب ما يغذي البشرة من كريمات سواء طبية أو طبيعية.

وقد تكون عملية الشراء لبعض الكريمات المغذية للبشرة، مرتفعة وباهظة الثمن بعض الشيء، وهنا نقدم طريقة عمل كريم مغذي للبشرة، بمكونات طبيعية وغير مكلفة تحافظين من خلالها على صحة بشرتك.

مكونات عمل كريم مغذي للبشرة

في هذه الوصفة سوف تحتاجين قشور حبة خيار واحدة كبيرة الحجم، و200 جرام من ورق النعناع الطازج، وعصير ليمونة واحدة كبيرة الحجم، و150 جرام فازلين طبي، وأربعة ملاعق طعام من زيت اللوز الحلو.

طريقة عمل كريم مغذي للبشرة

  • أحضري النعناع وابشري الخيارة واحصلي على قشورها، ثم قومي بتجفيفهما لعدة أيام في الشمس.
  • الآن اطحني القشور في الكبة حتى تحصلين على بودر من تلك القشور، ثم أحضري حمام مائي وضعي فيه القشور وأضيفي إليها عصير الليمون والفازلين وزيت اللوز الحلو، وقلبيهم جيدًا إلى أن يتحول الخليط إلى مكون شبه كريمي، ثم اتركيهم في الحمام المائي قليلًا حتى تتحول المكونات كلها إلى القوام الكريمي.
  • الآن أفرغي الكريم في علبة زجاجية نظيفة، واستخدميه يوميًا قبل النوم بعد تنظيف بشرتك.