التخطي إلى المحتوى

تُعتبر مهلبية الكاسترد من أشهى أطباق الحلويات التي يَعشقها الكثير من الأشخاص سواء أكانوا كبار أو صغار، ويوجد وصفات كثيرة ومختلفة لإعدادها، وهذا الذي يَجعل المرأة في حيرة ما هي الطريقة الصحيحة، والسهلة، والأهم المضمون نجاحها من أول مرة، لا تبحثي سيدتي كثيراً، لأن في هذا المقال ستجدي أفضل وصفة مهلبية الكاسترد الرائعة، بنكهة رائعة، ومميزة، وبأسهل طريقة لن تجدي مثلها في أي مكان آخر.

طريقة عمل مهلبية الكاسترد

المكونات المطلوبة لتَحضير أشهى مهلبية الكاسترد: في البداية يَجب أن تَعلمي سيدتي أنه يوجد نكهات كثيرة لمهلبية الكاسترد، ويُمكنك التنويع في النكهات، حيث يُمكن للبعض تَحضيرها بالفراولة، أو التوت، أو الموز، وسنحتاج فيها إلى لتر من الماء + كوب من الحليب (بودرة) + 4 ملاعق كبيرة كاسترد + 4 ملاعق كبيرة من السكر + علبة من القشطة + ملعقة صغيرة من الهيل + ملعقة كبيرة ماء ورد + الفستق الحلبي للتزيين حسب الرغبة والمتوفر.

طريقة تحضير مهلبية الكاسترد

ضعي وعاء على النار وأضيفي كلاً من الحليب البودرة والماء واتركيه دقائق، ثم يٌضاف إليه بودرة الكاسترد وجميع المكونات المتبقية وهي (الهيل، وماء الورد والسكر، والقشطة، والهيل)، ويتم تهدئة النار مع التحريك المستمر، لا يُمكن ترك المكونات على النار والذهاب للقيام بأشياء أخرى، يجب ملاحظتها لحين تَغير قوام الخليط وعندما يُصبح القوم كثيف تُصب بالأطباق ويُرش الوجه بالفستق المجروش وتُقدم.

طريقة لتَحضير مهلبية الكاسترد بالحليب

هذه الطريقة من أسهل الطرق لتَحضير الكاسترد، وسنحتاج فيها إلى ملعقة كبيرة من الكاسترد وكوبان ونصف من الماء، مع ملعقتين كبيرتين ونصف من الحليب المجفف، وملعقتين كبيرتين ونصف من السكر، ويَتم تَحضيرها عن طريق وضع جميع المكونات على النار، ثم رش القليل من الفانيليا، وتحريك الخليط حتى يُصبح سميك، ثم تُرفع المكونات ويَتم تَقديمها على الفور. ويُمكن رش القليل من جوز الهند على الوجه.

اعلمي سيدتي أن أسرار نجاح المهلبية هو مراقبتها أثناء تجهيزها على النار، لأن تركها لأكثر من الوقت المحدد يُمكن أن يتسبب في تَغير طعمها، بجانب أنه يَجب التَقيد بالمكونات والطريقة كما هي.