التخطي إلى المحتوى

تحلم العديد من الفتيات والرجال على حد سواء، بالحصول على جسم رياضي ورشيق، ويبحث الكثير منهم عن طرق حرق دهون البطن، والدهون المتراكمة في أماكن الجسم المختلفة، حيث أن تخسيس الجسم بشكل عام يقي من العديد من الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى أن الحصول على وزن مثالي في أيام قليلة يساعد على التخلص من الألم النفسي الناتج عن زيادة الوزن، الأمر الذي يساعد في تحسين الحالة المزاجية لأصحاب الوزن الزائد.

كما سبق وتم الإشارة، فإن الحصول على جسم رياضي، أو قوام ممشوق ليس بالأمر الصعب على البعض، لكن على الرغم من السهولة إلى أنه يتطلب بعض من العزيمة والإصرار، مع ضرورة الابتعاد عن العادات الصحية الخاطئة، أيضاً مع ضرورة العمل على ممارسة بعض التمارين الرياضية، وحتى تصل للجسم المطلوب الحصول عليه، وإزالة دهون البطن، يجب اتباع عدد من النصائح والاعتماد على نظام غذائي صحي.

كما هو شائع من أبرز أسباب ظهور دهون البطن، أو زيادة الوزن بشكل عام هو تناول الوجبات الغير صحية، مثل الوجبات السريعة، الحلويات، تناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، بالإضافة إلى عدم ممارسة أي نوع من الرياضات، كل هذا يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير، لذلك ينصح بضرورة الحفاظ على نظامك الغذائي، وتناول الأطعمة التي سنستعرضها من خلال السطور القادمة، وفي حال الحفاظ على هذا النظام سوف تحصلين على جسم رشيق ومثالي خلال أيام.

أسرع طريقة لحرق الدهون وتخسيس الجسم

  • اليوم الأول: في وجبة الإقطار تناول عدد 2 تفاحة طازجة، والغذاء ثمرتين من فاكهة الكيوي، وثمرة فراولة، والعشاء ينصح بتناول كوب زبادي لايت وطبق سلطة خضراء، وأخيراً شاي أخضر بدون سكر.
  • اليوم الثاني: على مدار اليوم تناول مجموعة من الخضروات على هيئة أطباق سلطة، ملح قليل، والابتعاد عن أي لحوم.
  • اليوم الثالث: على مدار اليوم يمكن تناول بعض من الفواكه الطازجة، وأيضاً سلطة الخضار، كذلك يمكن تناول شوربة الخضار لمد الجسم بالبروتينات والأملاح التي يحتاجها.
  • اليوم الرابع: في صباح نصف رغيف مع بيضة مقلية بقليل من الزيت، مع إضافة شرائح طماطم وخس، وعلى الغذاء سلطة تونة مع سلطة خضراء، مع نصف رغيف، والعشاء طبق سلطة صغير، كوب زبادي لايت، خس.
  • اليوم الخامس: وجبة الإقطار شريحة خبز أسمر، مع شريحة جبن قريش بدون ملح، على الغداء، قطع صدور دجاج مسلوقة، مع سلطة خضراء، والعشاء شريحة خبر أسمر وبيضة مسلوقة.
  • اليوم السادس: وجبة الإفطار شريحة خبز أسمر، كوب زبادي لايت، مع إضافة القليل من القرفة، والقليل من عسل النحل، على الغداء قطعة كفتة مشوية، طبق سلطة خضراء، 3 ملاعق معكرونة مسلوقة.
  • اليوم السابغ: على مدار اليوم تناول طبق من الأرز البني، سلطة فواكه، سلطة خضراء، زبادي لايت، عصير أناناس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *