التخطي إلى المحتوى

ربترغب دائما رباب البيوت بتزين سفرة الطعام بوجود مقبلات وذلك لكي تضيف النكهة المستحبة والإضافية للوجبة الأساسية وأيضا لكي تساعد على فتح الشهية لجميع أفراد العائلة والمقبلات متنوعة وكثيرة منها صوص الطماطم ومنها الثومية والتي تقدم بجانب اللحوم المشوية والكباب وأيضا إلى جانب أطباق المحاشي المختلفة وأيضا يمكن تقديمه بجانب قطع الدجاج المقلية أو المشوية أو إضافتها إلى ساندويتش الشاورما اللذيذ والثومية من أصناف المقبلات المعروفة في المطبخ السوري وهي تحتوي على مضادات طبيعية للالتهابات الداخلية في الجسم والتي تحميه من الأمراض المزمنة والمستعصية والأن سوف نتحدث عن طريقة عمل الثومية في المنزل.

طريقة عمل ثومية اللبن

مكونات الثومية: ثوم مفروم، مع لبن زبادي، مع مايونيز، مع ليمون، مع خل، مع ملح.

طريقة التحضير للثومية

نحضر بولة ونضع بها المايونيز والليمون والخل ونخلطهم جيدا مع بعضهم ثم نتبل الخليط بالملح والفلفل الأسود ثم نضيف بعد ذلك الثوم إلى الخليط ونخلطهم مرة أخرى جيدا ثم نقدم الثومية في طبق التقديم.

طريقة عمل ثومية الدجاج

مكونات الثومية: نصف كوب من اللبن، مع أحد عشر فصا من الثوم، مع حبة من البطاطس الكبيرة الحجم، مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وعصير الليمون والمايونيز، مع ملح.

طريقة تحضير ثومية الدجاج

نضع كلا من اللبن وفصوص الثوم مع البطاطس ومع عصير الليمون وزيت الزيتون والمايونيز والملح في بولة ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض إلى أن يتكون لدينا ما يشبه الكريمة المخفوقة ثم نضع خليط صلصة الثوم في الثلاجة إلى أن تبرد ثم نقدم شاورما الدجاج مع صلصة الثوم.

طريقة عمل ثومية النشا

مكونات الثومية: كوب من الحليب، مع كوب من فصوص الثوم الكاملة، مع بياض ثلاث بيضات، مع ثلاث ملاعق كبيرة من النشا، مع زيت، مع ماء مغلي، مع فلفل أبيض، مع ملح.

طريقة تحضير الثومية

نضع الماء المغلي مع الثوم ورشة الملح في بولة ثم نضعها على النار لمدة أربع دقائق حتى يصبح الثوم طريا ثم نخلط بياض البيض مع الفلفل الأبيض والملح ثم نضيف الخليط إلى الثوم المسلوق ثم نقلب الخليط ثم نذيب ملاعق النشا مع الحليب ثم نضيف الخليط إلى خليط الثوم ثم نضيف الزيت حتى نحصل على قوام الثومية.