التخطي إلى المحتوى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ممثلة في الدكتور أحمد عبد العال، عن حالة الطقس أيام عيد الأضحى المبارك ؛ بعد تساؤل الكثيرين عن طقس العيد في مصر والسعودية، قائلة: إن طقس أيام عيد الأضحى المبارك يسوده الاعتدال في درجات الحرارة على السواحل الشمالية، بين يكون حار رطب على القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة، وتكون درجة الحرارة مرتفعة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، خلال النهار وتنخفض الحرارة تدرجيا ليكون لطيفا ليلا على كل الأنحاء»، وننشر بيان درجات الحرارة.

تحذير الهيئة العامة للأرصاد من الشبورة

وحذر عبد العال التحذير من الشبورة المائية التي تتكون صباحا باكرا على الطرق السريعة والطرقة المؤدية لمدن القناة والطرق الزراعية ، وبعد طرق السواحل الشمالية ، مفيدا أنه في باقي المناطق يكون مستوى الرؤية جيدا ويسمح بالحركة والسفر بأمان تام.

الأرصاد تطمئن المواطنين

ومن جانبها طمأنت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين أنه في درجات الحرارة الموضحة يُسمَح فيها بالتنزه والخروج للحدائق والاستمتاع بالشواطئ على البحرين المتوسط والأحمر وكذلك مسطح نهر النيل.

درجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى المبارك

أما عن درجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى المبارك فهي كالتالي:

  • السواحل الشمالية 32 ـ 33 درجة
  • الوجه البحري والقاهرة 36 ـ 38 درجة
  • شمال الصعيد 38 ـ 40 درجة
  • جنوب الصعيد 40 ـ 42 درجة
  • جنوب سيناء 38 ـ 40 درجة.

حالة الطقس في السعودية خلال عيد الأضحى

وأشارت هيئة الأرصاد في تقريرها اليوم الثلاثاء أنه من المتوقع أن تشهد الأراضي المقدسة «مكة – المدينة» ارتفاعا في درجات الحرارة فيكون الطقس ما بين حار وشديد الحرارة نهارا معتدل ليلا خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

درجات الحرارة المتوقعة في السعودية

وأوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة في المملكة العربية السعودية تتراوح ما بين 42 إلى 44 درجة والصغرى من 28 إلى 30 درجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *