التخطي إلى المحتوى

يبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عن أجراءات تظلمات الثانوية العامة 2019 علمي وأدبي، وموعد بدء التظلمات، إضافة إلى رسوم تظلم الثانوية العامة وطريقة تقديم التظلم لكل مادة من مواد الثانوية العامة، حيث تقرر فتح باب التظلمات في صباح يوم الثلاثاء، لينتظر الطلاب توقيت التقديم على أحر من الجمر، حيث تظهر نتيجة التظلمات بعد ثلاثة أيام من تقديمها ويكون إعادة تصحيح ورقة إجابة الطالب شامل تجميع الدرجات  من جديد، ونتمنى أن يأخذ الطلاب  ثمار جهدهم طيلة الشهور الماضية.

أصبحت تظلمات الثانوية العامة لعام 2019 محور اهتمام أولياء الأمور والطلاب منذ الساعات الاولى من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019، ليتسائل عدد كبير من الطلاب عن تفاصيل تظلمات الثانوية العامة، وقد قرر وزير التربية والتعليم فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة لعام 2019 للطلاب والطالبات عقب إعلان النتيجة مباشرة، وتحديد موعد فحص التظلم خلال الشهر الحالي، و تقدم تظلمات الطلبة في هذه المحافظات في داخل مبني مديرية التربية والتعليم بداخل كل محافظة.

بدء موعد تظلمات الثانوية العامة 2019

تبدأ كنترولات الثانوية العامة في فتح باب التظلمات أما طلاب الثانوية العامة الراغبين في التقدم بتظلمات في الامتحانات التي خاضوها، ضمن ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم، حيث يتم سداد المبلغ المطلوب والذي يقدر بنحو مائة جنية عن كل مادة يرغب الطالب في الطعن بها، ومن المقرر أن يتم هذا بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ينطلق الطلاب مع صباح يوم الثلاثاء في البدء بعملية التظلمات، وذلك في حالة عدم التأكد من الدرجات التي حصل عليها الطالب في المواد الدراسية، حيث يتوجه الطالب إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، بطلب مطالعة أوراق المادة المراد التظلم فيها.

اقرأ أيضًا.. مصروفات الجامعات الخاصة 2019 تصدم أولياء الأمور بعد زيادة المصاريف وطلاب الثانوية في حيرة

نتيجة الثانوية العامة

ظهرت نتيجة الثانوية العامة لعام 2019 يوم الأحد الماضي، حيث زادت نسبة النجاح العامة مقارنة بالأعوام الماضية، ووصلت إلى 78,6%، فيما حصل 39% على أعلى من 90%، الأمر الذي زاد من فرحة الطلاب وأولياء الأمور بجميع المحافظات المختلفة.

نتابع معكم تظلمات الثانوية العامة 2019 بداية من اليوم، مع العلم أن نتيجة التظلم تظهر بعد ثلاثة أيام من خوض الطالب الإجراءات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *