التخطي إلى المحتوى

ظهر ت نتائج التاسع 2019 سوريا التى طال انتظارها وشغلت تفكير عدد كبير من الطلاب، وذلك منذ الانتهاء من فترة الامتحانات يوم 27 من يونيو المنصرم، الأمر الذي من شأنه زيادة القلق والتوتر لدى العديد من الطلاب، وذلك مع عدم إعلان وزارة التربية السورية عن موعد ظهور النتيجة التي طال انتظارها على moed.gov.sy غدًا وفق ما أكدته مصادر مطلعة مطمئنة الطلاب أن التأجيل يرجع إلى  تأمين الموقع الإلكتروني.

في سياق متصل، يترقب الطلاب لحظة مؤتمر الدكتور عماد موفق العزب لإعلان نتائج التاسع السوري واعتماد النتيجة بعد الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات لجميع أوراق الطلاب لتكون نتيجة التاسع بسوريا متوقفة على الاعتماد من قبل الوزير.

نتائج التاسع
نتائج التاسع 2019

نتائج التاسع 2019 سوريا

 

يقوم وزير التربية والتعليم بإعلان نسب النجاح ونشرها من خلال الصفحة الرسمية والمكتب الإعلامي والفضائية التربوية، ومن ثم يمكن لجميع الطلاب بسوريا الحصول على النتيجة من خلال الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية السورية  ومن هنا يتم الدخول إلى النتائج والحصول على النتيجة الخاصة بالطالب.

يزداد القلق مع اقتراب موعد صدور نتيجة التاسع بسوريا، الأمر الذي أصبح عادة متوارثة بين الأجيال، حيث يحاول الطلاب البحث والتدقيق عن النتيجة من خلال محرك البحث الشهير “جوجل” حتى أصبحت النتيجة من ضمن قائمة الأكثر تداولًا في خلال ساعات قليلة لتستمر تلك الحالة حتى اعتماد وزير التربية للنتائج.

 

طريقة الحصول على نتيجة التاسع 2019 سوريا

يبحث طلبة وطالبات التاسع عن طريقة الاستعلام عن نتيجة التاسع لعام 2019 سوريا، وهى على النحو التالي:

  • ادخل على موقع وزارة التربية السورية
  •  ادخال الاسم.
  • رقم الاكتتاب.
  •  المدرسة.
  •  القطر.
  •  أضغط على عرض النتيجة لتظهر أمامك خلال دقائق بسيطة، لتهدأ النفوس قليلًا بعد ظهور النتيجة.

اقرأ أيضًا.. نتائج الصف التاسع 2019 سوريا| نتائج الاعدادية الشرعية من موقع وزارة التربية السورية بعد ساعات

الجدير بالذكر، أن مسار تصحيح الامتحان تجري على قدم وساق تحت رعاية المسئولين دون أدنى تقصير، وذلك من أجل سرعة عقد المؤتمر الصحفي لاعتماد أسماء أوائل الطلبة، وظهور نتائج التاسع 2019 في سوريا، ولكن لم يتم تحديد الموعد حتى يومنا هذا، الامر الذي من شأنه زيادة القلق بين الطلاب، وأولياء الأمور، إلا أن من المفترض انتهاء تلك الحالة خلال ساعات قليلة.

وينتظر الطلاب والطالبات وأولياء الأمور إتاحة النتيجة عبر الموقع الرسمي لها، ولكن المؤشرات الأولية تفيد بـارتفاع نسب النجاح في كافة القطاعات.

وفي حالة عدم تمكنكم متابعينا الكرام متابعي “موقع النيل الإخباري” من جلب النتيجة عليكم ترك رقم الإكتتاب الخاص بالطلب أسفل المقالة وسوف نقوم بالرد عليكم في أقرب فرصة ممكنة.

أكدت  وزارة التربية السورية بإصدار نتائج شهادة التعليم الأساسي (نتائج الصف التاسع) في سوريا اليوم الجمعة وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

نهنئ جميع الطلاب الناجحين في نتائج التاسع 2019 سوريا في كافة المحافظات، ونأمل أن يحصل الطلاب على جميع الدرجات التى يرغبونها بعد أن جاءت نسبة النجاح مرتفعة وبات جميع الطلاب يسجلون الدخول على موقع وزارة التربية السورية مما أدي لضعف التحميل، لذلك من لم يتمكن من الحصول على النتيجة يترك رقم الاكتتاب.

التعليقات

    1. مبارك عليكم النجاح
      رقم الاكتتاب: 8358
      المحافظة: اللاذقية
      الاسم الكامل: عماد الدين حسن ابراهيم
      اسم الأم: ضحى
      المدرسة: آفاق المستقبل الخاصة
      النتيجة: ناجح ✓
      اللغة العربية
      الدرجة 530
      300
      600
      اللغة الإنكليزية
      الدرجة 366
      160
      400
      اللغة الفرنسية
      الدرجة 206
      120
      300
      الاجتماعيات
      الدرجة 490
      240
      600
      الرياضيات
      الدرجة 543
      240
      600
      العلوم والصحة العامة
      الدرجة 300
      160
      400
      التربية الدينية
      الدرجة 155
      80
      200
      المجموع
      الدرجة 2590
      1300
      3100

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *