التخطي إلى المحتوى

يعيش الطلاب في العراق حالة من الخوف والتوتر الشديد بسبب تأخر ظهور نتائج اعتراضات الثالث المتوسط الدور الثاني 2019 حيث ينتظر الطلاب والطالبات إعلان كافة مديريات التربية والتعليم العراقية عن نتائج اعتراضات الثالث المتوسط الدور الثاني 2019 فقد تقدم المئات من الطلاب والطالبات بطلبات الاعتراض على نتائج الصف الثالث المتوسط في كافة محافظات العراق، وذلك بعد ظهور النتائج التي كانت غير مرضية للطلاب.

تعمل لجان الكنترول في شتى محافظات العراق في الوقت الحالي بمراجعة كافة طلبات الاعتراض على نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني 2019، وقد ظهرت فعليًا نتائج الاعتراضات في بعض مديريات التربية والتعليم، وسيتم رفع النتائج عبر المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة التربية العراقية.

رابط موقع وزارة التربية العراقية
موقع وزارة التربية العراقية

نتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2019

بادر موقع وزارة التربية العراقية بالإعلان عن نتائج الاعتراضات لجميع الطلاب والطالبات في جميع المحافظات العراقية الدور الأول وذلك كان بعد إعلان فتح باب التقديم التظلمات على نتائج الامتحانات، وظل الطلاب في انتظار اعلان نتيجة الدور الثاني خلال الأيام المقبلة لانهاء حالة التوتر الموجودة بين الطلاب وأولياء الأمور على السواء.

أصبحت نتائج اعتراضات الثالث المتوسط هي الشاغل الذي يشغل طلبه وطالبات العراق وأولياء الأمور العراقية، منذ أن اعلن عنها الوزير حيث قام جميع الطلاب بالبحث المستمرعبر شبكات الانترنت منذ أن تم فتح باب تقديم التظلمات على النتائج الامتحانية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

رابط الحصول على نتائج اعتراضات الثالث المتوسط

يمكن لطلاب المرحلة الاعتماد على الرابط الذي تقدمه وزارة التربية العراقية للطلاب حتى توفر عليهم الجهد المبزول في الذهاب إلى المدرسة التابع لها للحصول على النتيجة.

 

الجدير بالذكر، أن طلبة وطالبات الثالث المتوسط بالعراق قد انهوا امتحانات الدور الثاني لعام 2019 فى جميع الدراسات العربية والكردية والتركمانية والإنجليزية، لتبدء مرحلة البحث عن النتيجة وذلك من خلال المواقع المختلفة، إضافة إلى وزارة التربية العراقية.