التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم عبر موقعنا عدد المصابين بكورونا في مصر اليوم الأربعاء 1/4/2020 حسب بيان وزارة الصحة، حيث أن ذلك السؤال يتكرر كثيرًا من كافة المواطنين الحريصين على متابعة الموقف أولًا بأول، ودائمًا ما تنشر وزارة الصحة عبر صفحتها أعداد المصابين وأعداد من تتحول حالتهم من إيجابية إلى سلبية والمتعافين والوفيات لتبقى الجميع على علمًا بضرورة إتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من الوباء.

عدد المصابين بكورونا في مصر اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعاء خروج 22 حالة من مستشفى العزل من بينهم سيدة ماليزية و21 مصريًا بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفاؤهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الوباء إلى 179 حالة حتى اليوم، لتصبح أعداد الذين تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية 221 حالة.

أعداد الوفيات اليوم في مصر

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسجيل ست حالات وفاة اليوم من بينهم اردني الجنسية و5 مصريين، وتسجيل 69 حالة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للوباء، جميعهم من المصريين بينهم عائدون من الخارج بالإضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا.

وأكد مجاهد أن جميع الحالات التي تم تسجيل إيجابيتها للوباء تتواجد بمستشفيات العزل لتخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وبذلك يكون إجمالي الإصابات بكورونا في مصر حتى اليوم هو 779 حالة من ضمنهم 179 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 52 حالة وفاة إلى الآن.