التخطي إلى المحتوى

علاج الهالات السوداء، الهالات السوداء التي توجد حول العين تمنحك مظهر غير جميل و تشعرين بالقلق الشديد ولكن يوجد الكثير من الخطوات البسيطة التي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء وبعض العادات الخاطئة التي يجب عليك الابتعاد عنها مثل قلة النوم أو الاكتئاب أو الإصابة بفقر الدم والتعرض للجفاف وقلة النوم والإجهاد الشديد وعدم تناول أطعمة غذائية صحية، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم علاج الهالات السوداء بخطوات بسيطة وسهلة.

علاج الهالات السوداء

أولا يجب عليك تناول كمية كافية من الماء بشكل يومي لا تقل عن ثلاث ليترات من الماء لأنها تساعد بشكل كبير على التخلص من الهالات السوداء والنوم لساعات طويلة لمدة سبعة أو ثمانية ساعات على الأقل، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الخضراوات والفواكه الخضراء والابتعاد عن العادات الضارة مثل التدخين.

تفتيح البشرة

يمكنك وضع الخيار أو البطاطا حول العين تساعد بشكل كبير في علاج الهالات السوداء وتكون بتهدئة الأوعية الدموية الموجودة حول العين، وبالتالي تقل الهالات السوداء والانتفاخات التي تصيب العين حيث يمكنك وضعها على العينين قبل النوم وفي الصباح الباكر تقومي بشطف البشرة، وتستخدمي هذه الطريقة بشكل يومي حتى تتمكني من التخلص من الهالات السوداء.

تبييض الجسم

يمكنك استخدام مكعبات الثلج وضعيها في قطعة من القماش القطنية ووضعها حول العين واتركيها لمدة10 دقائق لأنها تساعد على تقلص الأوعية الدموية حول العين وبالتالي تختفي الهالات الغامق الموجودة حول العين.

الليمون لتفتيح الهالات السوداء

عند استخدام عصير الطماطم والليمون والكركم للتخلص من الهالات السوداء يساعد بشكل فعال للغاية على علاج الالتهابات والليمون يحتوي على خصائص التبييض، حيث يمكنك استخدام هذه الخلطة بشكل يومي للتخلص من الانتفاخات والهالات السوداء الموجودة حول العين.