التخطي إلى المحتوى

إن تساقط الشعر هو مشكلة جمالية تعاني منها أغلب الفتيات من جميع أنحاء العالم، ويرجع سبب التساقط إلى أسباب كثيرة ومختلفة، ومن أهمها عدم التغذية السليمة، وبعض الأمراض أوالمشاكل النفسية التي تؤثر بشكل كبير على الشعر، ولذلك نقدم لكم اليوم بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنكم بسهولة تحضيرها في المنزل، والتي تساعد على منع التساقط وتقوية بصيلات الشعر.

وصفة طبيعية لعلاج تساقط الشعر

نحتاج إلى خلط كمية مناسبة من الحناء البودرة مع القليل من اللبن الرائب أو اللبن الزبادي، ونقلبهم جيداً مع بعضهم البعض حتى تتكون لدينا عجينة ناعمة، نقوم بتوزيعها على فروة الرأس والشعر، وبعد ذلك ندليك الفروة خمسة دقائق، ونترك الخليط على الشعر حتى يجف تماماً، لنقوم بغسله بالماء الدافئ جيداً.

وصفة منزلية للحد من تساقط الشعر

نحتاج إلى بياض بيضة ونقوم بخفقه جيداً في وعاء، ونضيف له ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون، ونقلب المكونين جيداً مع بعضهما البعض، وبعد ذلك نقوم بوضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر من الجذور إلى الأطراف، وندلك الفروة لمدة دقيقة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر.

وصفة لتقوية الشعر وتعزيز بصيلاته

يعتبر زيت الخروع من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة لتقوية الشعر وتعزيز بصيلاته، ولذلك يمكنكم استخدامه من خلال تدليك فروة الرأس به ووضعه على الشعر قبل النوم وتركه طوال الليل وغسله في الصباح بالماء البارد.