التخطي إلى المحتوى

الطعمية معروفة دائما من الوجبات التي يعشقها الكثير من الناس لأنها طعام شعبي وشائع في كثير من العالم مثل مصر وتعرف باسم الطعمية أو الفلافل وتتميز بطعمها اللذيذ الشهي وأيضا تتميز بسهولة تحضيرها ومن المعروف أن الطعمية تصنع من البقول اليابسة التي تنقع لفترة طويلة بالماء وتطحن وتوضع بها البهارات ثم تعجن أو من الحمص المطحون أو الفول المطحون ولذلك سوف نتحدث عن طريقة عمل عجينة الطعمية.

طريقة عمل عجينة الطعمية

مكونات الطعمية: كيلو من الحمص الحب المنقوع لمدة يوم كامل، مع بصلتان، مع حزمة من البقدونس، مع حزمة من الكزبرة، مع رأس من الثوم، مع رشة من الكمون، مع رشة من الكزبرة، مع رشة من البيكينج بودر، مع القليل من ملح الطعام.

طريقة تحضير الطعمية

نقوم بتصفية الحمص من الماء، ثم نفرم البصل والكزبرة والبقدونس ثم نطحن المكونات مع بعضها البعض ونضيف الحمص والثوم ونطحنهم مع بعضهم ثم نضيف ملح الطعام والبهارات ثم نخلط المكونات جيدا ثم نضع كمية من الزيت على النار ثم نقلي حبات الفلفل حتى تتحمر.

طريقة عمل عجينة الطعمية المصرية

مكونات الطعمية: نصف كيلو من الفول المنقوع في الماء لمدة 8 ساعات، مع بصلة كبيرة مفرومة، مع خمسة فصوص من الثوم المفروم، مع حزمة من البقدونس المفروم، مع ملعقتان صغيرتان من البيكينج بودر، مع ملعقة صغيرة من الكمون، مع ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة، مع ملح طعام، مع فلفل أسود، مع شطة حارة.

طريقة تحضير الطعمية

نقوم بوضع جميع المكونات في المفرمة ونفرمها ناعما ثم نشكل أقراص الطعمية ثم نضعها في الزيت حتى تحمر.