التخطي إلى المحتوى

لا يختلف أحد على أن الموسم الأول من مسلسل قيامة عثمان هو واحد من أكثر المسلسلات التركية المرتقبة حاليًا، وشهرة المسلسل ودرجة ترقبه منبعها المسلسل الأشهر على الإطلاق في الدراما التركية – قيامة أرطرغل – في مواسمه الخمسة والذ استمر لمدة 150 حلقة مثيرة تحمل دراما تاريخية وأخلاق الفرسان وقيم البطولة.

يترقب الجمهور المسلسل الممتد أو الموسم السادس من مسلسل قيامة أرطغرل الذي يعتبر بلا منازع أكثر المسلسلات التركية نجاحًا في تاريخ الدراما التركية، ومن المؤكد أن أحداث مسلسل قيامة عثمان تأتي في نفس السياق الدرامي الذي جاء به مسلسل قيامة ارطغرل ولكن تحت عنوان قيامة عثمان.

موعد عرض المسلسل والقنوات الناقلة له

من المؤكد حتى الآن أن قناة TRT التركية لم تحصل على حق عرض المسلسل بينما حصلت على حقوق العرض قناة  ATV والتي ترددها هو :

القمر الصناعيNilesat
التردد10796
معدل الترميز27500
معامل الخطأ5/6
الاستقطابعمودي/ V

ومن المؤكد حتى الآن أن المسلسل لن يتم عرضه في يوم الأربعاء مثل مسلسل قيامة ارطغرل وإنما سوف يتم عرض حلقات مسلسل قيامة يوم الاثنين من  كل أسبوع.

أخبار عن المسلسل وأجر الفنان بوراك أوزجفيت

تم الإعلان رسميا بطولة الموديل أو الفنانة “أصليهان كارالار” لتكون شريكة النجم بوراك أوزجفيت في المسلسل “قيامة عثمان” والتي سوف تُجسّد شخصية “مال خاتون” زوّجة “عثمان”.

وفي سياق أخر جاء في أحد البرامج إحدى القنوات التركية تقرير عن الأجر المادي الذي تقاضاه الممثل التركي بوراك أوزجفيت لقاء تجسيده دور السلطان عثمان في مسلسل قيامة عثمان الموسم الأول.

بوراك اوزيجيفيت موعد الحلقة الاولى قيامة عثمان ابطال مسلسل قيامة عثمان الموسم الاول موعد الحلقة الاولى

وجاء في التقرير أن الأجر يعادل ما قيمته مبلغ 325 ألف ليرة تركية عن متوسط الحلقات أي ما يُعادل 57 ألف دولار أمريكي، وبذلك يكون مدخوله الشهري من المسلسل تقريبًا مليونًا و300 ألف ليرة تركية شهريًا، أي ما يعادل 229 ألف دولار أمريكي.

وعلى الفور قام الممثل بوراك بالرد على هذا التقرير عن طريق رسالة هاتفية قصيرة لمقدّم البرنامج قال فيها:

"أخي ما تفعله عيب، لقد تحولت إلى محاسب"
 "المال ليس مهمًا، الأهم كيف سنظهر في العمل"

موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان

حتى الآن لم تصدر أي أخبار رسمية عن موعد الحلقة الأولى رغم تأكيد بعض الجهات أن يوم الأثنين الأول من شهر نوفمبر القادم 2019م هو  الموعد الأقرب لعرض المسلسل ولكن يتوقع البعض أن يأتي العرض الأول في شهر أكتوبر.

سوف يتم عرض المسلسل على قناة ATV، كما يمكنكم متابعة المسلسل على مواقع الانترنت التي سوف يتم نقلها فور عرضها على التليفزيون مباشرة.

احداث مسلسل قيامة ارطغرل و أحداث مسلسل قيامة عثمان

تدور أحداث مسلسل قيامة ارطغرل عن عوامل نهوض القبائل التركية بعد فترة التشرد والتيه في هضبة الأناضول بعد اجتياح المغول بقيادة جنكيز خان ولجوء القبائل التركية إلى الثغور على حدود الدولة البيزنطية وتأسيس وطن مستقر في سوغوت.

بينما مسلسل قيامة عثمان فهي تدور في نفس الإطار التاريخي عن غزوات وفتوحات عثمان بن أرطغرل ومد رقعة سوغوت والذي ساهم في قيام دولة مستقلة عن دولة السلاجقة ودوره في بناء الدولة العثمانية والخلافة العثمانية بعد ذلك والتي أمتدت ثمان قرون.

هل ينجح مسلسل قيامة عثمان
هل ينجح مسلسل قيامة عثمان

أخر أخبار نجوم وممثلين قيامة عثمان

ويعتبر مسلسل قيامة عثمان هو  الموسم السادس من مسلسل قيامة ارطغرل ونحن نحاول في موقع النيل الإخباري مواكبة كل ما هو جديد في العمل.

هذا وقد انضمت الفنان التركية “أصليهان كارالار”، لفريق عمل مسلسل “قيامة عثمان” مع الفنان “بوراك أوزجيفيت” القائم بدور عثمان بن أرطغرل.

كانت قد حصلت أصليهان على لقب أفضل موديل لعام 2017، ومن المقرر أن تجسد  دور زوجة عثمان.

أسباب تفوق مسلسل قيامة ارطغرل وترقب مسلسل قيامة عثمان

من الملاحظ أن النجاح الذي حققه المسلسل التركي قيامة ارطغرل لم يكن وليد اللحظة أو المصادفة وهنا من خلال النيل الإخباري نكشف معا عن أسباب نجاح المسلسل ونتمنى أن يكون العمل المنتظر على نفس مستوى توقع الجمهور.

يرجع السبب وراء النجاح والانتشار والتميز إلى ذكاء المخرج والحبكة الدرامية الممتازة والجو العام في المسلسل والفروسية والقيم النبيلة التي يحملها المسلسل والتمسك بالقيم الإسلامية والفروسية النبيلة.

عوامل تهدد نجاح مسلسل قيامة عثمان

الجدية في الطرح والفكرة

من المؤكد أن أول العوامل التي تهدد المسلسل هو السؤال الأساسي الذي طرحه الجمهور وهل يأتي العمل الجديد على نفس المستوى من الجدية في الموضوع وفي القيم وهل حيث كان الجد في العمل والطرح الشيق الدرامي المؤثر كان أحد أهم أسباب نجاح مسلسل قيامة أرطغرل والذي يتمنى الجمهور أن يأتي المسلسل الجديد على نفس المستوى.

التمسك بالإطار التاريخي

ويعلم جميع المتابعين للمسلسل التركي الشهير أن المسلسل يدور في إطار تاريخي ويمتاز بالجدية الشديدة والابتعاد عن الهزل.

احداث الحلقة الاولى من مسلسل قيامة عثمان و على قناة TRT التركية الموسم الأول و الموسم السادس من قيامة ارطغرل

ولكن المسلسل لم يتمسك بالإطار التاريخي والمعلومات الصحيحة في وهذا كان أحد أهم عيوب المسلسل والتي تسببت في انتقادات شديدة له ويرى الكثير أن المسلسل الجديد فرصة للتمسك بالأحداث التاريخية بشكل أفضل.

الشخصيات والممثلين

كان الأداء التمثيلي والتجسيد الرائع من جميع أبطال العمل هو أحد اسباب النجاح ولا شك يكفي الإختيار الموفق لأنجين ألتان صاحب الصوت الجاف القوي وتورغوت وكذلك الشخصيات الفكاهية مثل شخصية بامسي ومن قبل شخصية دوغان هما الشخصيات المرحة في المسلسل فقط وهذا يعني أن العمل قد ابتعد تماما عن الكوميديا والتزم بالجدية و الرسالة الجادة الهادفة التي تمس قلب المشاهد.

ولقد أرتبط وتعلق المشاهدين بهؤلاء الأبطال وأصبح هناك تحدي حقيقي أمام الأبطال الجدد خاصة بوراك الذي يقوم بدور عثمان.

الفرق في الأحداث

جاء مسلسل قيامة أرطغرل  يتحدث عن مجموعة مشرذمة من القبائل تحارب وتقاوم ليكون لها أرض ودولة ووطن وتنتقل الأحداث عبر هجرة تلو هجرة ومجابهة عدو تلو العدو بل وفي كثير من الأحيان يتم مواجهة عدد من الأعداء معا.

بينما احداث مسلسل قيامة عثمان سوف يعتمد على الحركة التأسيسية للدولة المستقلة والتوسع في المكان.

القومية التركية والقومية الإسلامية في أحداث مسلسل قيامة عثمان

يعلم الجميع أن الأتراك وهذا المسلسل تحديدا يدعم القومية التركية ويفخر الأوغوز الأوائل وينتصر لهم وفتوحاتهم وجاء ذلك من خلال احداث حلقات مسلسل ارطغرل في كل المواسم وحتى الموسم الخامس والاخير بل وحتى الحلقة الأخيرة من مسلسل أرطغرل.

وهذا وإن كان محسوب للمسلسل ولكنه دعم تلك النظرة بالقيم الإسلامية والأهداف التربوية الجهادية التي قامت عليها الدولة العثمانية من قبل وهذا ما يتمنى المشاهد أن يلاقيه في أحداث مسلسل قيامة عثمان.

وهذا تحديدا ما أجتذب ملايين المسلمين حول العالم، فلقد تعمد المخرج والمسؤول عن المسلسل محمد بوزداغ إلى منح المسلسل طابع إسلامي جهادي متزن مع تلك الفترة.

الإبتعاد عن التاريخ والإلتزام بالدراما والقيمة الإنسانية فخ سقط فيها فريق العمل

بالفعل لقد تحرر المسلسل من الالتزام بالتاريخ وانحرف عن الأحداث الحقيقية تماما ليعطي المشاهد تجربة بصرية درامية تخدم أهدافه الخاصة وتجذب المشاهد وهذا كان محسوبا على المسلسل ولم يكن محسوبا له.

ويتوقع الجميع أن يلتزم المخرج في أحداث مسلسل قيامة عثمان بالمنهج التاريخي والأحداث الواقعية بشكل أكبر وذلك يعتبر تحدي كبير حيث قرر المخرج في أحداث ارطغرل الموسم الرابع أن تموت أم عثمان بعد ولادته.

الفروسية وجو الإثارة والتشويق رهان المخرج على نجاح المسلسل

مسلسل قيامة ارطغرل قام في المقام الأول على الفروسية والفداء وقيم الفارس النبيل والدعوة الاسلامية والجهاد والتأكيد على أن الإنتصارات لا تتحقق بالقوة وحدها.

بل تم التركيز على الفروسية والإهتمام بالقوة الجسدية وهذا ما جذب شرائح عديد من المشاهدين حيث من النادر الحصول على عمل يهتم بتلك الفترة التاريخية تقريبا،وهذا ما يعمل حاليا المخرج على تكثيفه وإخراج تجربة بصرية ممتازة مع لياقة بدنية عالية لفريق العمل والتمثيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *