التخطي إلى المحتوى

احتفلت جوجل بالممثلة المصرية العظيمة مديحة كامل بمرور حوالي 73 عامًا على ذكرى وفاتها،وكانت من أشهر النجوم الكبار الذين ماتوا في ظروف غامضة، فتوفيت الممثلة المصرية مديحة كامل في عام 1997 عن عمر يناهز 48 عامًا بسرطان الثدي، وفازت قلوب عشاق السينما المصرية في جميع أنحاء العالم العربي، وكانت مسيرتها المهنية مدتها 30 عامًا وأكسبتها تقديرًا كبيرًا من أحد عمالقة الإنترنت.

في الواقع، تحتفل Google بعيد ميلاد النجمة مديحة كامل، مما يجعلها واحدة من أكثر الأسماء والوجوه التي لا تنسى في السينما المصرية، وتعود إلى أرقى أفلامها، روائع تلك الذي عرفهم لا ينسى.

غوغل تحتفل بمرور 73 عامًا على وفاة الممثلة المصرية مديحة كامل

تذكر Google في تقديرها أن Madiha Kamel قبل أن تصبح مشهورة، بدأت حياتها المهنية في المسرح والإذاعة بينما كانت لا تزال تدرس في جامعة عين شمس في القاهرة.

إلى جانب فريد شوقي، إحدى أساطير السينما المصرية، حصلت الممثلة مديحة كامل على دورها الأول في فيلم ” 30 عامًا في السجن” في أواخر الستينيات، وتختفي الممثلة الشابة عن الأضواء أكثر من عامين.

غوغل تتطلع إلى الحياة المهنية الطويلة لمديحة كامل، مذكّرة تعاونها مع شخصيات بارزة في السينما المصرية التي كانت ممزوجة في ذلك الوقت، مثل محمود ياسين، ونجلاء فتحي في “البشاير”.

في عام 1985، قالت Madiha Kamel إنها تفكر جدياً في التقاعد وفتح مكتب تزيين، لأنها رفضت المشاركة في الأدوار، وتقول في عام 1986 اتخذت هذه الخطوة وانسحبت من عالم السينما.

بعد تقاعدها، عاشت الممثلة مديحة مع ابنتها وصهرها وعانت من سرطان الثدي على المدى الطويل وتوفيت في 13 يناير 1997، في اليوم الرابع من رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *