التخطي إلى المحتوى

فائدة الصمغ العربي للتنحيف والتخسيس وخسارة الوزن أو كما يسمي باللبان الدكر ما يجهله الكثير من الأشخاص أن الصمغ العربي له دور فعال في خسارة الوزن والتنحيف والصمغ العربي هو مستخلص من عصارة شجرة تسمي الأكاسيا كما أنه بلا لون ولا رائحة له والدول الأكثر إنتاجا له هي الصومال والسنغال والسودان والسعودية.

فائدة الصمغ العربي (اللبان الدكر) للتنحيف

يساعد اللبان الدكر في تحفيز الجسم لرفع معدل حرق الدهون الصلبة المتراكمة في الجسم بالتحديد في منطقة البطن والأرداف، كما أنه يعمل كمنشط أساسي للدورة الدموية، ويساعد الجسم على التخلص من الفضلات والسموم.

وصفات اللبان الدكر للتنحيف

يعمل اللبان الدكر على فقد وتقليل الإحساس بالجوع مما يقلل من عدد الوجبات التي تتناولها على مدار اليوم ويساعد في سد الشهية لفترات طويلة.

يتم طحن اللبان الدكر جيدا ويتم تناول ملعقة صغيرة منه مرة في الصباح وأخري في المساء، أو يمكن إضافة ملعقة منه إلى كوب من العصير الفريش الطازج ويترك قبل شربه مدة ساعتين ويتم شرب كوب من العصير مرة في الصباح الباكر ومرة قبل في المساء، أو إضافة ملعقة إلى طبق السلطة أو يمكن إضافة ملعقة منه إلى كوب ماء ويترك منقوع مدة لا تقل عن ساعتين ويشرب في الصباح والمساء.

فائدة اللبان الدكر للجسم

يساعد اللبان الدكر في علاج قصور وظائف الكلي، وتنظيم مستوي السكر في الدم، يعمل على حماية الكبد، يساعد في التخلص من تقلصات الأمعاء والمعدة ويعالج مشكلة القولون والجهاز الهضمي، يعمل على تقوية العظام ومدر للبول ويمنع تكون الحصوات، كما يدخل في مستحضرات لعلاج البشرة والشعر.