التخطي إلى المحتوى

يُمكن استعمال الثوم على البشرة إن كان ثمرة أو حتى استعمال الزيت المستخلص من بذور الثوم، ولكن يجب أن يتم استعماله فقاً لضوابط مُحددة، لأنه يَحتوي على مواد قوية وعالية القيمة لا يُمكن الاستهانة في استعمالها على البشرة مباشرة، وهو يُساعد في التغلب على جميع مشاكل البشرة بفاعلية كبيرة، وهي التي جعلته مكون يوصي باستعماله خبراء العناية بالبشرة.

فوائد الثوم للعناية بالبشرة

يَحتوي الثوم على مواد تَعمل على تَطهير البشرة من السموم والبكتيريا، والميكروبات، لذا يُعتبر هو من العلاجات الفورية والسريعة التي تَقضي على مشكلة حب الشباب، والقضاء على الاحمرار، والالتهاب، والحكة، ولهذا ينصح الخبراء بضرورة استعماله للقضاء على تلك المشاكل بخطوات بسيطة بجانب حماية البشرة من أشعة الشمس، والقضاء على الأمراض الجلدية وعلامات الشيخوخة.

وصفات الثوم الفعالة للبشرة

  • الوصفة الأولى

من أجل الحصول على بشرة خالية من حب الشباب، ونَظيفة تمامًا يتم هرس ثلاث فصوص من الثوم بحجم وسط، مع القليل من جل الصبار، ومزجهما معاً ثم غمس قطعة من القطن بالخليط، وتَطبيقه على البشرة، وتركه لمدة 5 دقائق ثم القيام بشطف البشرة، بالتزامن مع تناول فص من الثوم حتى يَعمل بكفاءة أقوى ويَعمل على تَطهير المعدة من البكتيريا والجراثيم.

  • الوصفة الثانية

من أجل الحصول على جلد خالي من التشققات، ومن علامات التمدد، أو القيام بتَحسين حالة البشرة، والقضاء على الالتهاب، ومحاربة علامات الشيخوخة، يتم تطبيق القليل من زيت الثوم على البشرة، مع التدليك الخفيف، ثم تركه ليلة كاملة، وذلك بعض القيام بوضع الضمادة حتى يتم ضغط المكان والتخلص من علامات التمدد، ثم غسله باليوم التالي وتكرارها كل يوم لحين ملاحظة النتائج.

الثوم له فوائد كثيرة للبشرة، وبالفعل إن قمت بإدخالها كأحد العناصر في الوصفات أو حتى بتناوله فقط على الريق، ستحصلين على منافع كثيرة، ولكن احرصي أن تستخدميه بإفراط لأنك ستواجهين أضرار بالغة الخطورة.