التخطي إلى المحتوى

نعلن لكم عن فوائد الزبادي للبشرة والتي تعد من المغذيات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، مثل الزنك، وحمض اللاكتيك وكذلك فيتامين أ، وهذه العناصر ليست مفيدة للجسم فقط بل للبشرة  أيضًا، نحن ندرك جمعيًا أن الزبادي يحتوي على عنصر الكالسيوم المقوي للعظام والمفيد في تقوية وتجديد خلايا البشرة، ومسك الزبادي مع العسل أو جل الألوفيرا أو غيرها من الخلاطات التي ينصح باستخدامها أطباء التجميل؛ بسبب فوائدها الكثيرة ونتاجها المضمونة.

فوائد الزبادي للبشرة

  • الحصول على بشرة صافية مشرقة؛ لان الزبادي غني بعنصر الزنك الذي يقلل من كمية الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية، وعنصر البروبيوتيك الذي يقتل البكتيريا التي تؤدي بدورها إلى ظهور الحبوب والبثور في الوجه.
  • معالجة الهالات السوداء أسفل العين، يمكن أن يكون قناع الزبادي هو كل ما تريده للتخلص من الهالات السوداء، وهذا بفضل عنصر الزنك الموجود في الزبادي.
  • مفيد وفعال في ترطيب البشرة؛ لان اللبن كان ومازال يستخدم قديمًا كمرطب فعال للبشرة الجافة.
  • تقشير البشرة، يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك، وهذا الحمض لديه القدرة على إزالة خلايا الجلد الميتة من غير تهيج أو احمرار كما تفعل أغلب المواد الكيميائية.
  • الزبادي يساعد على شد الجلد، تفقد البشرة مادة الكولاجين بسبب تقدم السن، وهذه المادة تعتبر المسئولة عن شد الجلد وعدم ترهله، ومن أجل تعزيز هذه المادة ينصح بالمداومة على أقنعة الزبادي.

اقنعة الزبادي للبشرة

قناع العسل والزبادي، لهذا القناع فوائد عديدة مثل، إزالة الشحوب، نضارة البشرة، إزالة خلايا الجلد الميت، القضاء على البكتيريا والبثور، القضاء على الهالات السوداء، والخلطة كالتالي أن نقوم بدمج ملعقة عسل واحدة مع ملعقتين من الزبادي ويوضع  المسك على البشرة حوالي ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بماء بارد.