التخطي إلى المحتوى

فوائد الشعير لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة مشروب الشعير من أحدي المشروبات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية وفيتامينات مثل أ أو ب6 كما يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل الفسفور والحديد والكالسيوم والماغنسيوم كذلك يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والدهون المشبعة والغير مشبعة.

فوائد الشعير لإنقاص الوزن

يساعد الشعير في سد الشهية لكونه يقلل الشعور بإحساس الجوع ويسبب الشعور بالشبع لفترات طويلة كما يساعد التخلص من الدهون الصلبة المتراكمة في مناطق بالجسم ويعمل تفتيتها مثل المتواجدة في البطن والارداف.

طريقة اعداد مشروب الشعير

يتم تحضير 2 كوب من الشعير و3 كوب من الماء والسكر حسب الرغبة، بعد تنقية الشعير وغسله للتخلص من الشوائب يتم وضع الماء في وعاء عميق ويضاف الشعير إليه ويتم رفع الوعاء على النار ويترك حتى الغليان حتى تتفتح حبوب الشعير بعدها يتم الرفع من على النار ويترك حتى يبرد، ونضيف قليل من السكر، ولأفضل النتائج يجب الاستمرار على تناوله.

فوائد الشعير للجسم

يساعد في التخلص من السموم بالجسم ومنظم جيد لحركة الأمعاء والجهاز الهضمي كما أنه مدر جيد للبول، ويساعد على حماية الجسم من أمراض القلب ويمنع تكون الجلطات ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

يساعد الشعير على تقليل خطر الإصابة بأمراض السرطان كما يحتوي على فوائد كبيرة للشعر والبشرة، ويعالج بشكل سريع فقر الدم والأنيميا ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب أمراض الشيخوخة، كما يساعد في التئام الجروح ومنع هشاشة العظام، كما يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، ورفع معدل الجهاز المناعي.